ساندويتش شاورما يدخل موسوعة جينيس

ساندويتش شاورمة يدخل موسوعة جينيس
ساندويتش شاورما يدخل موسوعة جينيس- الصورة من موقع zamanarabic

تمكن شيف من عمل «ساندوتش شاورما» دجاج يصل طوله إلى 20 مترا بمدينة أضنة بجنوب تركيا، هذا ليتمكن من دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية.

تابعوا المزيد: غزة المحاصرة تدخل موسوعة جينيس بـ 6000 طائرة ورقية تطلق في سمائها

قام الشيف محمد إكرام وفريقه الذي يتكون من 9 أشخاص، بصنع «ساندويتش الشاورما» الضخم في وقت استغرق 20 دقيقة فقط، وتم عرضه أمام مطعمه، كما قام بتقديمة بعد ذلك للمواطنين.

وقال محمد إكرام: إن هدفه الأساسي كان دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وأنه قام بنشر مقطع فيديو خاص بتحضير أكبر شطيرة شاورما على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ليتمكن من جمع أكبر عدد من المشاهدات، بعد انبهار المتابعين بشكل "الساندويتش".

وأضاف الشيف أنه سيقوم بتجربة الكثير من الأشياء الأخرى الجديدة، حتى يتمكن من دخول موسوعة جينيس مرات متتالية، وقال أيضًا أنه أعد في السابق شطيرة طولها 2.5 وأخرى بطول 5 أمتار، وهذه المرة وصل إلى 20 مترًا.

هذا وكان دون جورسكي المواطن الأمريكي، قد تمكن في وقت سابق من تحقيق رقم قياسي جديد حيث قام دون بتناول شطائر من إحدى أشهر العلامات التجارية، فقام بتناول 32340 شطيرة في خلال الـ50 عامًا، ليدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، محطمًا ما سبقه من أرقام.

وكانت إحدى الوكالات العالمية قد نقلت عن «دون» قوله بأن ساندويتش المفضل هو البرجر، قائلًا: «إنه أفضل ساندويتش في العالم»، واستكمل حديثه قائلا: «عندما أحب شيئًا يلازمني طوال الوقت، أتناول كل يوم شطيرتين، أي 14 شطيرة في الأسبوع».

تابعوا المزيد: بمناسبة اليوم العالمي للطوابع معرض للهواة في الإحساء يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»