اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تحدثت عنها مجلة "فوربس".. من هي دينا أيمن المنافسة على لقب ملكة جمال الكون؟

صورة المهندسة المصرية دينا أيمن
المهندسة المصرية دينا أيمن - الصورة من صفحة منتدى شباب العالم
صورة المهندسة دينا أيمن
دينا أيمن أول محجبة في مسابقة ملكة جمال الكون - الصورة من مجلة فوربس
صورة المهندسة المصرية دينا أيمن
صورة المهندسة دينا أيمن
2 صور

أعلنت المهندسة المصرية دينا أيمن، عن اختيارها ضمن مسابقة ملكة جمال الكون، والمقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قالت إنها "متحمسة جدًا للإعلان والمشاركة معكم بأنني سأترشح لملكة جمال الكون في أبريل المقبل".

وعن اختيار محجبة ضمن المسابقة، أضافت المهندسة المصرية "الألقاب لا تقيّد أبدًا بسبب الحجاب وأنا هنا لأصنع هذا التاريخ، الكون! لمنح الأشخاص الذين يشبهونني فرصة لتمثيل أكثر من ملياري مسلم حول العالم.. كوني امرأة في مجال التكنولوجيا جعلني أقدّر كوني أقلية تدافع عن تمكين المرأة".

من هي المهندسة دينا أيمن؟

"الهندسة ليست للبنات" هذه الكلمات التي سمعتها دينا أيمن من والدها أثناء التقدم للجامعة. أراد والدها أن تصبح طبيبة، وهو ما يلاحظ أنه شائع في الثقافة العربية، ولم يكن مقتنعًا بأنها ستنجح في مجال يهيمن عليه الذكور. وعلى الرغم من أن كلمات والدها تسللت إليها في مرحلة ما مما دفعها إلى تغيير تخصصها من الهندسة إلى تمهيدي الطب، إلا أن حبها للرياضيات والتكنولوجيا استمر.

عندما عادت المهندسة المصرية إلى شغفها بهندسة الكمبيوتر، شرعت في نية واحدة: "أن تكون ناجحة بشكل لا يقاس بطريقة من شأنها تغيير منظور العالم تجاه المرأة في الهندسة والتكنولوجيا".

تخرجت دينا لاحقًا مع مرتبة الشرف وحصلت على درجتي البكالوريوس والماجستير في هندسة الكمبيوتر في نفس العام. كان هذا بمثابة منصة انطلاق لشغف متلقي Forbes Under 30 للدعوة والعمل في فضاء التنوع والشمول على الصعيدين الوطني والدولي. وتشارك المزيد حول شكل عملها العالمي ونصائح حول كيف يمكن للآخرين إحداث تأثير رائد في هذا المجال.

من خلال عملها على جهود الدمج من خلال الأستاذية وعلى مشهد الشركات، تشرفت أيمن باستمرار تعظيم رسائل الأمل من خلال العمل كصوت دولي لعدد قليل من المبادرات والمؤتمرات في جميع أنحاء العالم. من الانضمام إلى المحادثات مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، الوزير عمرو طلعت حول مستقبل التحول الرقمي والاستفادة من Metaverse إلى عملها كسفيرة لمبادرة رئاسية تسمى "حياة كريمة"، وهي واحدة من أكبر مشاريع في العصر الحديث يستفيد منها 50 مليون مواطن، بهدف القضاء على الفقر في مصر، ليس غريبًا على دينا أيمن ردم الانقسامات المستمرة في الشمولية والوصول.

وكرم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي المهندسة دينا أيمن، خلال الحفل الختامي لمنتدى شباب العالم 2022، لكونها واحدة من أكثر شباب العالم تأثيراً. وقالت دينا إن هذه اللحظة اعتبرتها مسؤولية كبيرة تتحملها لدعم مجتمعها وملايين الشباب في جميع أنحاء العالم الذين يؤمنون بها والذين تأثروا بشكل إيجابي بصوتها ودعوتها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»