أخرهم الشرنوبي.. نجوم جسدوا شخصية داعية إسلامي في الدراما المصرية

محمد الشرنوبي - الصورة من حسابه الرسمي على إنستغرام
محمد الشرنوبي - الصورة من حسابه الرسمي على إنستغرام
عمرو سعد - الصورة من حسابه الرسمي على إنستغرام
عمرو سعد - الصورة من حسابه الرسمي على إنستغرام
محمد الشرنوبي - الصورة من حسابه الرسمي على إنستغرام
عمرو سعد - الصورة من حسابه الرسمي على إنستغرام
2 صور
«جبة وعمامة وقفطان» ماذا يخطر ببالك عندما ترى شخص يرتدى هذه القطع من الملابس إلى جانب الجلباب الإسلامي، بالطبع يكون أزهري أو داعية إسلامي، فهذه هي الملابس التي اعتادوا على ارتدائها.

وهذه هي الشخصية التي جسدها عدد من الفنانين المصريين الكبار والشباب منهم الأزهري وآخر مَثل فئة الداعية المتشدد في دعوته للدين والتعاليم التى تتطلب السماحة في الدعوة، وذلك من أجل التحذير من هذه الفئة تحديدًا.

محمد الشرنوبي

مؤخرًا كشف الفنان الشاب، محمد الشرنوبي، عن تجسيد شخصية داعية إسلامي، حيث يشارك في مسلسل «فاتن أمل حربي» من بطولة الفنانة نيللي كريم، والذي ينافس في الماراثون الرمضاني المقبل.

وظهر محمد الشرنوبي في بوستر المسلسل المنتظر عرضه في شهر أبريل المقبل، وهو يرتدي قفطان أزهري، بما يجعله ينضم إلى قائمة الفنانين الذي جسدوا شخصية الشيخ أو الداعية الإسلامي في الدراما المصرية.

حسن يوسف

يُعد الفنان القدير حسن يوسف، أبرز من قدم شخصية الداعية الإسلامي أو الشيخ، عندما جسد شخصية الشيخ محمد متولي الشعراوي، في مسلسل «إمام الدعاة»، الذي تم عرضه في العام 2003.

وظهر حسن يوسف في معظم أحداث المسلسل بالجبة والقفطان ليسجد بذلك السيرة الذاتية للشيخ محمد متولي الشعراوي، وحقق عبر هذا العمل أكبر نجاح في وقت عرض العمل.

مسلسل «إمام الدعاة» كان من تأليف بهاء الدين محمد، ومن إخراج مصطفى الشال، وشارك في بطولة العمل إلى جوار حسن يوسف، القدير حمدي أحمد، عفاف شعيب، حسن مصطفى ومحمد الدفراوي.

مولانا عمرو سعد

يعتبر الفنان الشاب عمرو سعد، أيضًا أبرز من قدموا شخصية الشيخ أو الداعية الإسلامي في السينما المصرية، حيث قدم عمرو سعد فيلم «مولانا» في العام 2016، وظهر سعد في معظم لقطات الفيلم مرتديًا الجبة والقفطان.

قدم عمرو سعد عبر الفيلم شخصية داعية إسلامي شهير على وسائل الإعلام، وتربطه علاقات وطيدة وقوية مع رجال السياسة في الدولة، الأمر الذي يؤثر على حياته الشخصية مع أهله وأقاربه، وأيضًا مصداقيته مع الآخرين.

شارك في بطولة العمل الذي أثار الجدل وقت عرضه، الفنانة التونسية الشابة درة، وريهام حجاج وآخرون، الفيلم كان من تأليف إبراهيم عيسى، ومن إخراج مجدي أحمد على.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»