التأمينات الاجتماعية السعودية تصدر توضيحا بشأن المتضررين من التعطل عن العمل

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

أصدرت التأمينات الاجتماعية توضيحا بشأن تقديم طلب تعويض التأمين ضد التعطل عن العمل، حيث أشارت إلى ضرورة المبادرة في تقديم الطلب عند ترك الموظف للعمل لسبب خارج عن إرادته، وأوضحت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه يتم قبول طلب التعويض خلال 90 يوما من ترك الموظف للعمل.


نظام التأمين ضد التعطل عن العمل

في منتصف يناير 2022، كانت قد أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن تعديل نسب الاشتراكات في نظام التأمين ضد التعطل عن العمل "ساند"، حيث تم خفض نسب الاشتراك لتكون 1.5% من الأجر الخاضع للاشتراكات بدلا من 2%، على أن يتحملها كلا من المشترك وصاحب العمل بالمناصفة.

وقد جاء هذا القرار نتيجة للتقييم الدوري المستمر لالتزامات الصندوق والمنافع الممنوحة التي يقدمها النظام وفق الآلية المعتمدة، بشكل يعكس مرونة الإجراءات في تطوير الأنظمة والتشريعات.


أخطار مهنية يغطيها نظام التأمينات الاجتماعية

وفي وقت سابق، أعلنت التأمينات الاجتماعية عبر حسابها الرسمي على تويتر عن حالات إصابات العمل التي يغطيها فرع الأخطار المهنية من نظام التأمينات الاجتماعية، والتي تتضمن:

- الحادث الذي يقع للمشترك أثناء العمل أو بسببه.

- الحادث الذي يقع للمشترك أثناء طريقه من مسكنه لمقر عمله أو العكس، أو أثناء طريقه من مقر عمله أو المكان الذي يتناول فيه الطعام أو المسجد.

- الحادث الذي يقع للمشترك أثناء تنقله بقصد أداء مهمة كلفه بها صاحب العمل.

- الإصابة بأي من الأمراض التي يثبت أنها ناجمة عن العمل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".