اكتشاف ثقافة العصر الحجري القديم في الصين

بالصين... اكتشاف ثقافة العصر الحجري القديم
ثقافة العصر الحجري القديم - الصورة من موقع ecns

على بعد أقل من 100 ميل (160 كيلومترا) غرب بكين، تم اكتشاف بقايا ثقافة العصر الحجري القديم، حيث استخدم أشباه البشر القدماء صبغة حمراء وصنعوا أدوات صغيرة تشبه الشفرات من الحجر.

تابعوا المزيد : باستخدام الأشعة الكونية.. العلماء يخططون لدراسة إحدى عجائب الدنيا

وعرض الموقع الأثري، المسمى Xiamabei، نبذة نادرة عن حياة Homo sapiens والأقارب البشريين المنقرضين الآن الذين سكنوا المنطقة منذ حوالي 40000 عام.

يوجد الموقع الذي تم التنقيب عنه داخل حوض Nihewan، حيث أنه منخفض داخل منطقة جبلية بشمال الصين. وعثر فريق التنقيب علي دليلا لجود مزرعة تبعد حوالي 8 أقدام (2.5 متر) تحت الأرض.

تابعوا المزيد: اكتشافات أثرية جديدة في أبوظبي تُثبت وجود مبانٍ عمرها أكثر من 8500 عاماً

واكتشفوا طبقة من الرواسب الطينية التي يعود تاريخها إلى 41000 و 39000 عام، حيث وجدوا داخل هذه الرواسب التي تعود للعصر الحجري كنز عبارة عن مشغولات يدويه وبقايا الحيوانات، كما وجدوا أكثر من 430 عظمة من الثدييات.

وقال شيشيا يانغ، الباحث في الأكاديمية الصينية للعلوم ومعهد ماكس بلانك لعلوم التاريخ البشري: "يبدو أن البقايا كانت في أماكنها الأصلية بعد أن هجر السكان الموقع. بناء على ذلك، يمكننا الكشف عن صورة حية لكيفية حياة الناس قبل 40 ألف عام في شرق آسيا".

وأضاف المعد الكبير المشارك فرانشيسكو ديريكو، مدير أبحاث CNRS في جامعة بوردو وأستاذ في جامعة بيرغن:

الجدير بالذكر أن هذه هي أقدم ورشة عمل مغرة معروفة لشرق آسيا"، وتوحي مجموعة الأدوات الحجرية الصغيرة أن صانعيها على الأرجح أنتجوا واستخدموا مجموعات أدوات متخصصة.

وأعلن يانغ وديريكو عن تقريرا للموقع والتحف يوم الأربعاء (2 مارس) في مجلة Nature.

وتضم الأدلة على معالجة المغرة في Xiamabei على قطعتين من المغرة بتركيبات معدنية مختلفة قليلا، وايضا إلى لوح من الحجر الجيري ممدود مع مناطق ملساء ملطخة بصبغة قرمزية.

ووجد الفريق هذه القطع الأثرية على مقربة من بعضها البعض، موضوعة فوق منطقة من الرواسب الحمراء.

تابعوا المزيد: رجيم العصر الحجري يخلصك من بعض الأمراض

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»