اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هيئة الترفيه تطلق برنامج "قادة الترفيه" ضمن مبادرة صناع السعادة

الهيئة العامة للترفيه تطلق برنامج قادة الترفيه - الصورة من واس
الهيئة العامة للترفيه تطلق برنامج قادة الترفيه - الصورة من واس

أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن تدشين برنامج "تطوير قادة الترفيه"، وهو أحد برامج مبادرة "صناع السعادة" التي أطلقها المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، في سبتمبر الماضي، وجاء الإعلان عن هذا البرنامج من خلال حفل أقيم في فندق هيلتون بالرياض.

أهداف برنامج تطوير قادة الترفيه

- تدريب وتأهيل 30 قائدا سعوديا في قطاع الترفيه عبر توفير ورش وبرامج تدريبية مكثفة وجلسات إرشادية تستمر لمدة 6 أشهر.

- تطوير قطاع الترفيه في المملكة العربية السعودية.

- إقامة برامج تدريبية وورش عمل، بجانب التدريب الفصلي في مجالات التطوير القيادي بشكل يدعم تحقيق عنصر جودة الحياة.

وأطلقت الهيئة العامة للترفيه البرنامج بالتعاون مع جامعة كورنيل العريقة في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تم اختيار المتدربين في البرنامج وفقا لمعايير محددة أبرزها الشخصية والمهنية والعلمية، واعتمدت عملية اختيار المتدربين بهدف دعم تعزيز قدرات قطاع الترفيه، الذي يعد من أهم القطاعات الواعدة في المملكة.


موعد بدء فعاليات برنامج قادة الترفيه

من المقرر أن تبدأ ورش العمل والدورات التدريبية الخاصة بالبرنامج خلال أسابيع قليلة، على أن يتم خلالها تأهيل 30 قائدا سعوديا في قطاع الترفيه، وسط تدريبات مكثفة ذات معايير متميزة.

مبادرة صناع السعادة

أطلق المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه، في سبتمبر الماضي، مبادرة تحت عنوان "صناع السعادة"، والتي تهدف بدورها لتأهيل وتدريب الكوادر الشبابية في قطاع الترفيه، وتمكين الكفاءات من شغل الوظائف التخصصية في القطاع، ومن المقرر أن تدعم المبادرة 100 الف شاب وشابة للتهيئة في العمل في قطاع الترفيه بالمملكة.

وتهدف برامج تدريب مبادرة صناع السعادة إلى تعليم المتدربين كيفية إدارة الحشود، وإدارة المراكز الترفيهية والصيانة والسلامة العامة في مراكز الترفيه، بجانب تنظيم الفعاليات وتسويقها، كما ستتوفر برامج الزمالة التي من شأنها نقل المعرفة.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"