اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بينالي الدرعية يحتضن الأعمال الفنية لـ"إبراهيم الدسوقي" في أسبوعه الأخير

مشاركة إبراهيم الدسوقي في بينالي الدرعية - الصورة من حساب بينالي الدرعية على تويتر
مشاركة إبراهيم الدسوقي في بينالي الدرعية - الصورة من حساب بينالي الدرعية على تويتر

يشارك الفنان المصري "إبراهيم الدسوقي" في النسخة الأولى من معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر المقام في حي جاكس بالدرعية، حيث يحتضن المعرض مجموعة من الأعمال الفنية للفنان المصري، في الأسبوع الأخير له، ومن جانبه عبر "الدسوقي" عن سعادته بالمشاركة في تلك النسخة وأشاد بالجهد الخاص في تنظيم المعرض.

وقد صرح "الدسوقي" قائلا «البينالي حدث كبير غير تجاري يقوم على العرض والتلقي والتذوق، كما أنه من المعارض القليلة التي تتيح للزوار فرصة رؤية الأعمال الفنية لأكثر من مرة من خلال إتاحة الفرصة لتكرار الزيارة ومتابعة الأعمال الفنية بشغف، كون فعالياته تمتد لـ3 أشهر وليست أسبوع واحد فقط».

واسترسل موضحا أن المشاركة الحقيقية للفنان تكمن في الأثر الذي تتركه الأعمال الفنية الخاصة به في البينالي، وليس وجوده في المعرض، حيث أن دور الفنان يقف عند حد توضيح بعض المعلومات أو التفاصيل الخاصة بالعمل الفني للزوار، إلا أن "الدسوقي" أوضح أنه يفضل أن يترك الزائر لخياله عند مشاهدة الأعمال الفنية في المعرض.

ويشارف هذا الحدث والذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط "معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر" على الانتهاء من فعالياته في الـ11 من مارس 2022، بعدما استطاع أن يستقطب أنظار الزوار من مختلف الهويات والجنسيات حوله، بشكل يدعم مكانة المملكة الثقافية الرائدة عالميا تحقيقا لرؤية المملكة 2030.

مؤتمر الفنون الرقمية

وعلى هامش معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر، استقبل حي جاكس مؤتمر الفنون الرقمية في المملكة لمدة 3 أيام، وسط حضور نخبة من الفنانين وهواة جمع الأعمال الفنية، بتنظيم من هيئة الفنون البصرية بالشراكة مع دار "سوذبيز" للمزادات، وجاءت تلك الخطوة لتعزز حضور المملكة العربية السعودية الريادي في استضافة الأحداث العالمية.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»