اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الحج والعمرة تعلن بدء حجز عمرة رمضان من اليوم

الحرم المكي
الحرم المكي - الصورة من حساب رئاسة شؤون الحرمين بتويتر

كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية عـن إتاحة حجز تصاريح أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك عبر تطبيقـي "اعتمرنا" و"توكلنا"، ابتداء من اليوم الأحد 3 شعبان 1443هـ الموافق 6 مارس 2022م.
وأوضحت الوزارة أن هذا الأمر يأتي حرصاً من الوزارة والجهات العاملة في خدمة ضيوف الرحمن على تسهيل الفرصة للتخطيط المسبق للراغبين في أداء مناسك العمرة خلال الشهر الفضيل.
ودعت جميع مرتادي المسجد الحرام إلى ضرورة الاستمرار بارتداء الكمامات أثناء أداء مناسك العمـرة، إضافة إلى ضرورة إلغاء التصريح فـي حال رغبـة ضيف الرحمن بتغيير الموعـد، ومن ثم إعادة الحجز حسـب الوقـت الجديد المرغوب به، وذلك لتمكين أكبر عدد من المسلمين لأداء المناسك خلال شهر رمضان المبارك.
كما نوهت الوزارة إلى أنه سيتم رفع فترات حجز العمرة خلال اليوم الواحد من 8 إلى 12 فترة، ليتمكن المستفيد من اختيار الوقت المناسب، علماً أن حالة الكثافة العددية في الفترات، ستتضح عند تقديم الطلب في "اعتمرنا" و "توكلنا"، وذلك بحسب ترميز الألوان الظاهر عند اختيار الفترة المرغوب بها.

إلغاء تصاريح الصلاة والزيارة

يذكرأن الوزارة أعلنت، أمس، أنه تم إلغاء تصاريح الصلاة في المسجد الحرام، وتصاريح زيارة النبي صلّى الله عليه وسلّم، مشيرة أنه سيتم استمرار إصدار التصاريح عبر تطبيق "اعتمرنا" أو "توكلنا" لأداء العمرة، والصلاة في الروضة الشريفة.
تابعي المزيد: السعودية ترفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بكورونا وتلغي الحجر المؤسسي والمنزلي للقادمين إلى المملكة

إلغاء الإجراءات الاحترازية

كما تم الإعلان من قبل وزارة الداخلية عن إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد، مع الاستمرار بالإلزام بلبس الكمامة فيها، بجانب إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن "المغلقة والمفتوحة" والأنشطة والفعاليات.
وأضافت الوزارة أنه لن يشترط تقديم نتيجة سلبية لفحص PCR معتمد للقادمين إلى المملكة، كما تم إلغاء تطبيق الحجر الصحي المؤسسي أو المنزلي عند وصولهم.
وأكدت أنه سيستمر تطبيق إجراءات التحقق من الحالة الصحية في تطبيق "توكلنا" للدخول للمنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليات وركوب الطائرات ووسائل النقل العام
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".