حساب المواطن يصدر توضيحا مهما بشأن تأثير النشاط التجاري على الدعم المستحق

حساب المواطن يصدر توضيحا مهما بشأن تأثير التشاط التجاري على الدعم المستحق
برنامج حساب المواطن

أصدر برنامج "حساب المواطن"، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "ويتر"، توضيحاً مهماً بشأن تأثير مزاولة النشاط التجاري على الدعم المستحق من البرنامج.

وتفصيلاً، فقد أكد البرنامج، على أن مزاولة أي نشاط تجاري لا يؤثر على الاستفادة من البرنامج ولكن بشرط الإفصاح عن الدخل الناتج وانطباق الشروط على المستفيد.

ويأتي ذلك التوضيح من "حساب المواطن"، رداً منه عبر حساب “خدمة المستفيدين”، على سؤال مستفيد قال فيه، أعمل حاليا على فتح مؤسسة لي ولأولادي.. هل يتأثر الدعم؟.

وأجاب البرنامج، بقوله، يستطيع من يزاول أي نشاط تجاري الاستفادة من البرنامج بشرط الإفصاح عن الدخل الناتج عن أي نشاط تجاري بالإضافة إلى انطباق جميع شروط البرنامج الأخرى عليه.

خطوات الإفصاح عن السجل التجاري:

1- اختيار نوع الدخل "نشاط تجاري".

2- اختيار المصدر "سجل تجاري".

3- إضافة الدخل ثم حفظ.

ماهو برنامج "حساب المواطن"؟

جدير بالذكر أن برنامج "حساب المواطن" أنشئ لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

ضوابط "حساب المواطن"

وكان برنامج حساب المواطن قد أقر مؤخرًا عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل.

وتضمنت التعديلات التالي:

• تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج "حساب المواطن" بعد تاريخ صرف الدعم للدورة (28) من شهر مارس لعام 2020م.

• إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه ثمانية عشر عامًا أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية (عقد إيجار موحد من منصة إيجار – صك ملكية السكن – مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية) كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"