وزير التعليم السعودي يؤكد على أهمية الوعي الفكري لدى منسوبي التعليم

وزير التعليم يلتقي بمنسوبي التعليم في محافظة الأحساء - الصورة من حساب وزارة التعليم
وزير التعليم يلتقي بمنسوبي التعليم في محافظة الأحساء - الصورة من حساب وزارة التعليم

التقى الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، وزير التعليم السعودي، أمس بتاريخ 6 مارس 2022، بمنسوبي وقيادات التعليم العام بمحافظة الأحساء، وخلال هذا اللقاء حرص "حمد آل الشيخ"، على أن يرفع الشكر والامتنان للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز على دعمهم لقطاع التعليم في المملكة.

وناقش وزير التعليم خلال اللقاء أهمية تكامل الجهود بين جميع منسوبي التعليم، لمواصلة الرحلة التعليمية للطلبة والطالبات، بجانب الاهتمام بتنفيذ اختبارات تعزيز ودعم مهارات الطلبة في اللغة العربية والعلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية، للمرحلتين الابتدائي والمتوسط خلال الفصل القادم.


وأشار "حمد آل الشيخ" خلال اللقاء إلى أهمية التأكيد على استثمار زيادة ساعات التعلم بالشكل الأمثل بعد تغيير التقويم الدراسي إلى 3 فصول، ووجه بضرورة استثمار الميزانية التشغيلية للمدارس وصرفها في الأوجه المخصصة، بشكل ينعكس إيجابا على تجويد المخرجات التعليمية.

ولم ينسى بدوره التأكيد على أهمية الوعي الفكري لكافة منسوبي التعليم، بشكل يدعم قيم المواطنة وتحقيق الاعتدال والوسطية والولاء للقيادة الرشيدة، جاء هذا اللقاء خلال زيارة وزير التعليم لمجموعة من المدارس في محافظة الأحساء، لمتابعة العملية التعليمية عن قرب.

وشملت الزياءة مبنى روضة السعادة، الخاصة بتعليم الأطفال، وشهد الوزير على التجارب التعليمية في مدرسة الحسن بن علي الابتدائية، ومن جانبه أشاد "حمد آل الشيخ" بالدور الذي تقوم به تلك المنشآت التعليمية وما تحتويه من كوادر تعليمية مميزة في الارتقاء بالعملية التعليمية وتعزيز نواتج التعلم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"