جوجل يحتفي بالمرأة في يومها العالمي

 في يوم المرأة العالمى... تشيد Google بالأدوار العديدة التي تقوم بها المرأة
جوجل يحتفل بيوم المرأة العالمي- الصورة من موقع Exercise

يحتفل جوجل باليوم العالمي للمرأة الذي يوافق 8 مارس من كل عام ويتم الاحتفال عبر لمسات يُجريها محرك البحث الأشهر، على شكل رسومات وشعارات تعبر عن النساء بجميع جنسياتهم وأعمارهم في جميع أنحاء العالم.

تابعوا المزيد: مؤتمر "المرأة" بجامعة الإمام يخرج بـ 11 توصية لدعم وتمكين القوى النسائية الوطنية

يشتمل شعار هذا العام عند فتحه الكثير من الرسومات لوجوه نساء وفتيات بأعمار مختلفة، كذلك تميزت الرسومات بأنها تعبر عن هوية النساء المختلفة، ومن بينها فتاة ذات بشرة داكنة، وأخرى من الهنود الحمر، وسيدة من السكان الأصليين لأمريكا اللاتينية، وفتاة هندية، وأخرى عصرية.

وعند تخطي الصورة الأولى التي تضم وجوهًا متنوعة، تظهر صورة لسيدة تجمع بين العمل وتمارس دورها كأم في آن واحد، بينما تحمل طفلها الرضيع بيد وتعمل باليد الأخرى ويجلس خلفها طفلها الأكبر، بما يُعد تعبير عن مدى مساهمة المرأة وتفانيها في بناء المجتمع.

وبتمرير الصور سوف تظهر أنواعًا مختلفة للأدوار النسائية، يمكنك استكشاف صورة لسيدة أخرى استكمالًا للاحتفال بيوم المرأة العالمي تقوم بأعمال يدوية عبر شغل السجاد باستخدام الخيوط وأدوات يدوية أخرى، كما تُظهر الصور سيدة أخرى تعمل في المزرعة وتروى النباتات والمحاصيل الزراعية بينما يلعب ابنها إلى جوارها.

وجميع الصور تعكس شيئا مهما وهو قدرة النساء على القيام بدورها الرئيسي المزدوج «الأمومة والعمل».

ويُعد الاحتفال باليوم العالمي للمرأة هو تقدير للإنجازات العملية والاجتماعية التي تقوم بها النساء وفي بعض الدول يعتبر هذا اليوم إجازة رسمية.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم الاحتفال بيوم المرأة العالمي للمرة الأولى في العاصمة الفرنسية باريس عام 1945.

تابعوا المزيد: المرأة السعودية وحضور لافت في يوم المرأة العالمي....

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»