4 خطوات للتعامل مع نسيان كلمة المرور في نظام الضمان الاجتماعي المطور

الموارد البشرية
4 خطوات للتعامل مع نسيان كلمة المرور في نظام الضمان الاجتماعي المطور

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، خطوات تعامل المستخدم مع نسيان كلمة المرور، حال استعماله لنظام الضمان الاجتماعي المطور.

4 خطوات للتعامل مع نسيان كلمة المرور في نظام الضمان الاجتماعي المطور

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية 4 خطوات على وجه التحديد، لتجاوز مشكلة نسيان كلمة المرور في نظام الضمان الاجتماعي المطور، وهي كالآتي:

  • اختيار "نسيت كلمة المرور".
  • تعبئة بيانات الهوية الوطنية.
  • تعبئة رقم الجوال.
  • سيصلك كلمة مرور مؤقتة للدخول وتغييرها.

وجاء ما سبق، خلال رد حساب العناية بالعملاء، التابع للوزارة عبر "تويتر"، على سؤال من أحد المواطنين، مفاده: "سجلت في نظام الضمان الاجتماعي المطور ولكن نسيت كلمة السر، كيف الطريقة إلى استعادتها؟".

ما هو الضمان الاجتماعي المتطور؟

هو نظام جديد تم إصداره عبر وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية ليتم مساعدة شريحه مجتمعيه تستهدف الأفراد، والأسر التي هي أشد حاجة، وذلك لتزويدهم بالدعم المادي لتحسين حالتهم المعيشية، وقد وفرت الموارد البشرية نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد وذلك لتسهيل معاملات التسجيل ودارسة الحالات التي تستحق الدعم عبر الضمان الاجتماعي الجديد.

الفرق بين النظام السابق والمطور

يستهدف نظام الضمان الاجتماعي المطور الفئات الأشد حاجة في المجتمع بغض النظر عن التصنيف السابق للحالة الاجتماعية، كما تضمن أحكام النظام الحالي وصول المعاش للمستحقين، مع تمكينهم من السعي لتحقيق الاستقلال المالي ودعمهم للتحول من أفراد محتاجين إلى أفراد منتجين في المجتمع، مع رقابة عالية ومتابعة مستمرة لتحقيق أهداف النظام.

الفئات المستهدفة التي يشملها المعاش في النظام المطور

يستهدف نظام الضمان الاجتماعي المطور في المملكة العربية السعودية المحتاجين فقط بغض النظر عن الجنس أو الحالة الاجتماعية ما دامت المعايير والشروط متحققة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"