وزارة العدل السعودية: 66 ألف صفقة عقارية إلكترونية عبر بوابة ناجز

وزارة العدل
وزارة العدل
وزارة العدل السعودية 66 ألف صفقة عقارية إلكترونية عبر بوابة ناجز
وزارة العدل السعودية: 66 ألف صفقة عقارية إلكترونية عبر بوابة ناجز
وزارة العدل
وزارة العدل السعودية 66 ألف صفقة عقارية إلكترونية عبر بوابة ناجز
2 صور

أعلنت وزارة العدل عن ارتفاع عدد صفقات الإفراغ العقاري الإلكتروني إلى نحو 66 ألف صفقة، منذ تدشين الخدمة في مارس 2020.

وأوضحت الوزارة، أن عمليات الإفراع تقدم من خلال بوابة ناجز الإلكترونية Najiz.sa عبر خدمة الإفراغ العقاري الإلكتروني ept.moj.gov.sa.

وأشارت الوزارة إلى إتاحة خدمة الإفراغ العقاري الإلكتروني من خلال 17 بنكاً محلياً وأجنبياً، بالتعاون مع البنك المركزي السعودي.

وأفادت الوزارة، بأن الإفراغ العقاري متاح إلكترونياً على مدار الساعة عبر بوابة ناجز، وفق خطوات بسيطة وميسرة، تتيح للبائع والمشتري إكمال إجراءات الإفراغ، والاتفاق على تفاصيل المبايعة بشكل آلي دون الحاجة لاعتماد من كاتب عدل أو موثق، في أقل من 60 دقيقة.

كما أتاحت الوزارة خدمة التحقق من ملكية الحسابات البنكية، إضافة إلى التحقق من دفع ضريبة التصرفات العقارية.

وأكدت الوزارة استمرارها في تعزيز التقنية، وتوفير أفضل الحلول الرقمية المبتكرة لخدمة المستفيدين، وتيسير الإجراءات عليهم، في ظل عملها على مجموعة من المبادرات التطويرية والإصلاحات، التي رفعت كفاءة التوثيق والأمن العقاري.

كما أعلنت في وقت سابق وزارة العدل السعودية، عن خدمة جديدة للمدعي أو من يمثله نظامًا، تمكنهم من طلب إعادة النظر في قضية مشطوبة، وذلك عبر البوابة الإلكترونية "ناجز" دون الحاجة لمراجعة المحكمة في المملكة العربية السعودية.

وأوضحت وزارة العدل أنها تهدف من وراء هذه الخدمة، لتسهيل إجراءات التقاضي على أطراف الدعوى، وإتاحة جميع طلبات التقاضي إلكترونياً مما يوفر الوقت والجهد على المستفيدين.

ويمكن الاستفادة من خدمة بوابة ناجز، من خلال الدخول على بوابة ناجز، ثم اختيار خدمات القضاء، بعدها اختيار خدمة إعادة النظر في قضية مشطوبة، ومن قائمة القضايا تحديد القضية المطلوبة، وتعبئة البيانات وإرسال الطلب إلكترونياً، ويمكن متابعة حالة الطلب من خلال قائمة الطلبات.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر "تويتر" "سيدتي"