الأميرة ريما تشارك في جلسة المرأة والدفاع ضمن فعاليات معرض الدفاع العالمي

الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان
الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان - الصورة من CNN

أعربت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، عن سعادتها بما وصلت إليه المرأة السعودية من تمكين في جميع المجالات، من بينها إعلان إتاحة الخدمة العسكرية للنساء السعوديات، حيث لم يكن ذلك متاحاً من قبل، كما رأينا أول مسيرة عسكرية نسائية في اليوم الوطني الماضي.

جلسة المرأة والدفاع

وقالت الأميرة في حديثها خلال جلسة المرأة والدفاع التي أقيمت ضمن فعاليات معرض الدفاع العالمي في يومه الثالث: إننا أمة شابة وتتغير بسرعة ويقل أعمار ثلثي السكان عن 35 عاماً، وجاء الوقت للسماح للنساء بالمشاركة في القوات العسكرية والأمنية، لأن الخدمة العسكرية للنساء عنصر مهم يتعلق بالأمن والاستقرار.
وقدمت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان شكرها للهيئة العامة للصناعات العسكرية على تنظيمها لهذا المعرض الدولي، الذي حظي بمشاركة دولية واسعة في نسخته الأولى.
يُذكر أن الجلسات قد شهدت مناقشة عدد من قضايا المرأة في الخدمة العسكرية والتدريب والتأهيل والتقنية الناشئة.

زيارة الأميرة لجناح وزارة الداخلية

وزارت الأميرة ريما بنت بندر جناح وزارة الداخلية المشارك في المعرض، ورافق الأميرة في جولتها المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الربيعة وكيل وزارة الداخلية للقدرات الأمنية، حيث قدم العارضون عرضاً لأبرز حلول وزارة الداخلية المبتكرة في حفظ الأمن ومكافحة الجريمة بأشكالها كافة، وجعل المدن أكثر أماناً، والاستخدام الأمثل للتقنية في تطوير الكادر الأمني، إضافة إلى أمن الحدود، والوسائل المبتكرة في تعزيز الأمن والسلامة، والتعامل مع الأحداث والأزمات.
تابعي المزيد: السعوديات يكتسحن المناصب الرياضية محلياً ودولياً

رسالة للمرأة السعودية

وبمناسبة يوم المرأة العالمي، الذي يوافق 8 مارس من كل عام، وجهت الأميرة ريما بنت بندر، رسالة إلى المرأة السعودية.
وقالت الأميرة ريما: رسالتي لكل امرأة .. لا تخافي لأن واجبنا أن ندعمك.. وإذا كنت غير قادرة على إيجاد طريق يسعدك حاولي على الأقل تسعدي أحداً غيرك".
وأضافت : "إذا لم تجدي الباب الذي من الممكن أن يفتح لك، حاولي أن تفتحي الباب لغيرك .. فحينما تعطي الآخرين يعطيك الله".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".