السعودية دانة نصار تتأهل رسميا لدورة الألعاب العالمية 2022

دانة نصار - الصورة من الحساب الرسمي للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية على تويتر
دانة نصار - الصورة من الحساب الرسمي للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية على تويتر

إنجاز رياضي جديد، حيث أعلن الحساب الرسمي للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، تأهل لاعبة المنتخب السعودي للجوجيتسو، دانة نصار، رسميًا إلى دورة الألعاب العالمية، والتي ستقام في برمنغهام بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 7 إلى 17 يوليو 2022.

دانة نصار تتأهل رسميا لدورة الألعاب العالمية 2022

وذكرت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أمس الاثنين: "لاعبة المنتخب السعودي للجوجيتسو وزن 48 كجم دانة نصار تتأهل رسميًا إلى دورة الألعاب العالمية برمنغهام 2022 بعد حصولها على التصنيف اللازم للتأهل على مستوى قارة آسيا، كأوّل لاعبة سعودية تتأهل إلى هذه الدورة".

من جهته، هنأ الاتحاد السعودي للجوجيتسو، اللاعبة دانة نصار بعد تأهلها إلى دورة الألعاب العالمية، وكتب عبر حسابه الرسمي على تويتر، أمس الاثنين: "نبارك للبطلة ولاعبة المنتخب الوطني دانة نصار على تأهلها إلى دورة الألعاب العالمية 2022، والمقامة في برمنغهام بالولايات المتحدة الأمريكية. وبهذا الإنجاز، تصبح دانة أول لاعبة سعودية تتأهل إلى هذه الدورة".

ونشر الاتحاد السعودي للجوجيتسو، اليوم الثلاثاء، صورة لـ دانة نصار بعد تأهلها إلى دورة الألعاب العالمية، وعلق: "في اليوم العالمي للمرأة نعبّر عن فخرنا بلاعباتنا السعوديات، أنتِ إلهامنا اليوم وكل يوم".

دورة الألعاب العالمية

ونشرت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية إنفوجرافًا يحتوي على معلومات عن دورة الألعاب العالمية، والتي ستقام نسختها القادمة في برمنغهام، بمشاركة سعودية مرتقبة. وأوضح أن دورة الألعاب العالمية، هي حدث دولي متعدد الرياضات، يحتوي على أنشطة أو تخصصات أو أحداث رياضية لم يتم التنافس عليها في دورة الألعاب الأولمبية، وأقيمت الدورة الأولى عام 1981 في مقاطعة سانتا كلارا بالولايات المتحدة.

وأشار إلى أنه يتم تنظيم دورة الألعاب العالمية من قبل الجمعية الدولية للألعاب العالمية، وهي جهة معترف بها من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، وتقام دورة الألعاب العالمية كل 4 سنوات، وتحديدًا بعد كل سنة من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، وتم تنظيم أكثر من 50 منافسة رياضية في دورة الألعاب العالمية منذ البداية وحتى اليوم.

أما على صعيد المشاركة السعودية، فأشارت اللجنة إلى أن المظلي السعودي عمر الحجيلان أحرز الميدالية الذهبية في دورة الألعاب العالمية عام 1997 والتي أقيمت في فنلندا، كما شارك لاعب الكاراتيه السعودي العالمي عماد المالكي في دورة الألعاب العالمية عام 2017 والتي أقيمت في بولندا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"