اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الدفاع المدني السعودي يدعو إلى أخذ الحيطة والحذر من عواصف ترابية مثارة الأربعاء

الدفاع المدني
الدفاع المدني

وفقًا لما ورد إلى الدفاع المدني من المركز الوطني للأرصاد بحلول عواصف ترابية مثارة ستؤثر على معظم مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الأربعاء الموافق 9 مارس، وحتى السبت المقبل دعت المديرية العامة للدفاع المدني الجميع إلى توخّي الحيطة والحذر.

وكان تقرير المركز الوطني للأرصاد قد بين عن تأثر مناطق "الرياض، القصيم، مكة المكرمة، المدينة المنورة، عسير، الباحة، الشرقية، نجران، تبوك، الحدود الشمالية، الجوف، حائل" بعواصف وعوالق ترابية مثارة تؤدي إلى انعدام أو شبه انعدام للرؤية الأفقية .

من جهته نصح المتحدث الرسمي للدفاع المدني "المقدم محمد الحمادي" الجميع توخّي الحيطة والحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، حفاظًا على سلامتهم .

يذكر أنّ التأثيرات المصاحبة للعاصفة الترابية بحسب المركز الوطني للأرصاد ستكون على النحو التالي:

ارتفاع الأمواج:


من المتوقع بمشيئة الله أن تتسبب الرياح النشطة في ارتفاع الأمواج إلى أكثر من 2،5 متر، يومي الخميس والجمعة على سواحل مناطق: جازان، فرسان، تبوك، ويمتد التأثير إلى يومي الجمعة والسبت ليشمل سواحل منطقة المدينة المنورة ومكة المكرمة.

تفاوت في درجات الحرارة:


وبالنسبة لدرجات الحرارة سيستمر ارتفاعها في معظم مناطق المملكة يومي الأربعاء والخميس، ومن ثم تعود درجات الحرارة في الانخفاض شمال وغرب المملكة ابتداء من مساء يوم الخميس ومن ثم على وسط وشرق المملكة ابتداء من مساء يوم الجمعة.

كما تشير التوقعات الأولية بمشيئة الله تعالى إلى استمرار التقلبات الجوية على معظم مناطق المملكة، حتى منتصف الأسبوع القادم.
 

حالة الطقس اليوم

وعبر حسابه الرسمي على تويتر غرد عبدالعزيز الحصيني حول حالة الطقس ليوم الأربعاء قائلًا:" حسب المراصد متوقع إن شاء الله الأربعاء1443/8/6هـ أمطار على شرق البحر المتوسط تمتد نواحي أجزاء محدودة من الشمالية وتبوك مع رياح قوية مثيرة للأتربة من متوسط لشبه كثيفة على مناطق تبوك والجوف والشمالية وحائل, ورياح متفاوتة مثيرة للأتربة الخفيفة على أجزاء من المدينة ومكة والقصيم وشمال الشرقية".

 

 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".