تصدر البطولة الدولية الثلاثية الودية في المالديف منتخب السعودية للسيدات لكرة القدم.. بداية تاريخية مميزة

صورة الفوز للمنتخب السعودي للسيدات
المنتخب السعودي للسيدات
المنتخب السعودي
المنتخب السعودي لكرة القدم
لاعبات المنتخب السعودي للسيدات
لاعبتا المنتخب السعودي نحنفلان بالفوز
فوز المنتخب السعودي
فوز المنتخب السعودي للسيدات
ردات الفعل حول فوز المنتخب السعودي
التعليقات حول فوز المنتخب السعودي
المنتخب السعودي للسيدات
المنتخب السعودي للسيدات
صورة الفوز للمنتخب السعودي للسيدات
المنتخب السعودي
لاعبات المنتخب السعودي للسيدات
فوز المنتخب السعودي
ردات الفعل حول فوز المنتخب السعودي
المنتخب السعودي للسيدات
6 صور

حقق منتخب السعودية للسيدات لكرة القدم فوزاً تاريخياً في أول مباراة دولية له، بفوزه على منتخب سيشل بهدفين مقابل لا شيء، وذلك في المباراة التي جرت مساء يوم الأحد 20 فبراير 2022 والتي أقيمت على الملعب الوطني في المالديف، ضمن بطولة دولية ثلاثية ودية.

 


خاض منتخب السعودية للسيدات لكرة القدم مباراته الدولية الأولى تمهيداً لدخوله تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بصورة رسمية.
جاء هذا الفوز تحت قيادة المدربة الألمانية المخضرمة مونيكا ستاب، وضمت تشكيلة اللاعبات: سارة خالد، بيان صدقة، لانا عبد الرزاق، تالة الغامدي، لين محمد، ليان جوهري، مريم التميمي، نورة إبراهيم، سارة حمد، البندري مبارك، والبندري هوساوي.
وتواجدت على مقاعد البدلاء: لمى العنزي، مشاعل الحربي، أثير خالد، صبا توفيق، جوري طارق، رغد مخيزن، منى عبد الرحمن، حصة السعد الله، فرح جفري، أسرار الشيباني، داليا أبو لبن، وتهاني الزهراني.
وسجلت اللاعبة البندري مبارك أول هدف رسمي في تاريخ منتخب السعودية للسيدات في الدقيقة 14 من المباراة في مرمى فريق سيشل، وسجلت اللاعبة مريم التميمي الهدف الثاني في الدقيقة 49 من ركلة جزاء، وحافظ المنتخب على شباكه نظيفة وانتهت المباراة بهذه النتيجة.
شهدت مباراة السعودية وسيشل حضور وكيلة وزارة الرياضة للتخطيط الاستراتيجي أضواء العريفي، وعضوة مجلس إدارة الكرة النسائية لمياء بن بهيّان، وعدد من منسوبي السفارة السعودية بالمالديف.

 

 

الفوز الثاني وتصدر البطولة


ونجح المنتخب السعودي للسيدات في الفوز على منتخب المالديف بثنائية دون رد، وذلك في مباراته الدولية الثانية. حيث نجحت البندري مبارك بإحراز أولى أهداف المنتخب السعودي في شباك منتخب المالديف، في الدقيقة 62 من الشوط الثاني، وواصلت البندري تألقها لتضيف ثاني أهدافها وثاني أهداف أخضر السيدات في الدقيقة 82 بكعب القدم.
وانتهت المباراة بفوز أخضر السيدات بثنائية دون رد، ليحقق فوز لثاني دوليًا بعد الفوز في أولى مبارياته الدولية أمام منتخب سيشل، متصدراً هذه البطولة الدولية.

 

 

 

الفيفا وبيليه


احتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بمنتخب السعودية للسيدات لكرة القدم ونشر صورة للفريق وللمباراة على حسابه الرسمي في تويتر وكتب عليها: «صورة للتاريخ.. المنتخب السعودي لعب اليوم أول مباراة في تاريخ الكرة النسائية». كما نشر الحساب الرسمي لإدارة كرة القدم النسائي في الاتحاد السعودي لكرة القدم في تويتر صوراً متعددة للمباراة بعد فوز منتخب السعودية للسيدات لكرة القدم وعلق عليها: ليلة لن تنسى.
وقدم أسطورة كرة القدم البرازيلية «بيليه» تهنئة لمنتخب السيدات السعودي لكرة القدم بمناسبة فوزه في أول مباراة رسمية له تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» وأكد دعمه لهن من خلال تغريدة أرفقها بعدة صور من المباراة، وقال: «إنه ليوم تاريخي، ليس لكم فقط، بل لجميع محبي كرة القدم».

الخطوات الأولى


الأميرة ريما بندر آل سعود سفيرة المملكة العربية السعودية في أميركا، أعادت نشر تغريدة فوز منتخب السعودية للسيدات لكرة القدم التي نشرها حساب إدارة كرة القدم النسائي وكتبت عليها «الخطوات الأولى، الركلات الأولى، الفوز الأول.. فخورة جداً بسيداتنا».
أرفق الحساب الرسمي للاتحاد الكويتي لكرة القدم - اللجنة النسائية في تويتر، صورة لمنتحب السعودية للسيدات لكرة القدم، وكتب:
«يتقدم رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف الصباح وأعضاء مجلس الإدارة بالتهنئة إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم ومنتخب سيدات السعودية بعد فوزهن بأول مباراة دولية على منتخب سيشل».

بداية رائعة ومثالية


وغردت وكيلة وزارة الرياضة للتخطيط الاستراتيجي والاستثمار، عضوة مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية أضواء العريفي من خلال حسابها الرسمي على تويتر مهنئة منتخب السعودية للسيدات لكرة القدم بفوزه وكتبت: «ألف مبرووووك، أول مباراة، وأول فوز.. بداية رائعة ومثالية لأخضرنا دولياً.. منتخب يصنع التاريخ في كرة القدم النسائية».
كما أن وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، والاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، والاتحاد العربي لكرة القدم، واتحاد اللجان الأولمبية العربية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، أعاد نشر تغريدة اللاعب العالمي «بيليه» وكتب: «لحظة تاريخية حقاً، وخطوة في الاتجاه الصحيح لمستقبل باهر للاعباتنا»، ووجه شكره للاعب الأسطورة على دعمه.
كذلك هنأت عضوة مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، مديرة إدارة كرة القدم النسائية لمياء بنت إبراهيم بن بهيان منتخب السعودية للسيدات لكرة القدم بفوزه، وكتبت تغريدة جاء فيها: «ألف ألف مبروك لمنتخبنا الغالي، سجلتم حضوركم التاريخي دولياً بأبهى صورة وببداية قوية، قدمتم مستوى يليق بكرة القدم النسائية السعودية، اجتهدتم فنلتم».