صفاء سلطان في يوم ميلادها.. نجمة بحضور خاص

صفاء سلطان - الصورة من حسابها على فيسبوك
صفاء سلطان - الصورة من حسابها على فيسبوك

تحتفل اليوم النجمة صفاء سلطان بيوم ميلادها الحادي والأربعين وهي تقطف ثمار نجوميتها وموهبتها المتعددة المطارح فاستطاعت أن تفرض نفسها بقوة على الساحة الفنية العربية كواحدة من النجمات اللواتي يتمتعن بحضور وموهبة خاصة مكنتها من التنويع واستحضار شخصيات مختلفة بلغة أدائية جذابة.

من هي صفاء سلطان

ولدت صفاء سلطان لأب أردني وأم سورية وقضت دراستها بين سورية والأردن حتى حصلت على الثانوية العامة وذهبت لدراسة طب الأسنان في الولايات المتحدة الأمريكية إلا إنها لم تكمل دراستها فعادت إلى الأردن.

صفاء سلطان-الصورة من حسابها على فيسبوك

ابنة وحيدة وهذا والدها

تزوجت صفاء سلطان من شخص اردني وهو الدكتور وسيم نور الدين الجزائري الذي يشغل منصب هام في شركة مايكرو سوفت في الولايات المتحدة الأمريكية و حاصل على شهادة دكتوراة في المعلوماتية من جامعة UNO في ولاية نيبراسكا وهو والد ابنتها الوحيدة "أملي" خلافاً لما يشاع بأنها شقيقة الفنانة هيا مرعشلي حيث أن صفاء تزوجت أيضاً من الفنان طارق مرعشلي والد هيا إلا أن الأخيرة ليست شقيقة ابنتها.

وأملي ابنة صفاء درست هندسة التصميم الداخلي في جامعة IUST في دمشق.

وحالياً ومنذ مدة طويلة فإن صفاء سلطان ليست متزوجة وهي تقضي حياتها برفقة ابنتها وعائلتها.

صفاء سلطان- الصورة من حسابها على فيسبوك

بداياتها الفنية

في العام 2003 تعرفت صفاء سلطان على النجم السوري ياسر العظمة في أحد المطاعم عندما كانت برفقة عائلتها وبدأت مسيرتها في السلسلة الكوميدية الشهيرة "مرايا" حيث لفتت الأنظار بأدائها وحضورها لتعلن بداية انطلاقة نجمة مميزة في عالم الدراما العربية عبر مسيرة مميزة شاركت خلالها بعدد كبير من الأعمال الدرامية في سورية ومصر والوطن العربي.

حيث قدمت في مصر شخصية الفنانة الشهيرة ليلى مراد من خلال مسلسل "قلبي دليلي" كما شاركت بالعديد من أبرز الأعمال الدرامية ومنها "الولادة من الخاصرة" بأجزائه الثلاثة و "الحرملك"، "خالد بن الوليد"، "الزعيم"، "صبايا"، "العراب"، "دومينو"، "مدرسة الحب"، "فوضى"، "بنات العيلة"، "أهل الغرام"، "خريف العشاق" وغيرها الكثير من الأعمال الناجحة والتي حققت شهرة كبيرة بينما تتصدى في الوقت الحالي لأحد ادوار البطولة في مسلسل "مع وقف التنفيذ" للكاتبين علي وجيه ويامن الحجلي وإخراج سيف الدين سبيعي برفقة نخبة من النجوم.

صفاء سلطان- الصورة من حسابها على فيسبوك

دخولها الانتاج

ودخلت صفاء قطاع الإنتاج الدرامي من خلال مسلسل "بعد السقوط" ولكنها لم تكمل فيما أعلنت هذا الموسم عن إطلاق شركتها الجديدة "RED ROSE " حيث كان من المفترض ان تنتج عمل درامي مشترك إلا انها اتخذت قراراً بتأجيله حيث كان من المفترض ان يجمعها بسلوم حداد ونجوم آخرين من سورية ومصر ولبنان.

"درب السما" تجربة سينمائية مميزة

كما خاضت صفاء تجربة سينمائية مميزة مع المخرج جود سعيد من خلال فيلم "درب السما" الذي تصدت لبطولته برفقة النجم أيمن زيدان وحقق الفيلم نجاحاً وحصد العديد من الجوائز.

صفاء سلطان- الصورة من حسابها على فيسبوك

مواهب متنوعة في التقليد والغناء وتقديم البرامج

ولا تكتفي صفاء بموهبتها المميزة في التمثيل بل تملك صوتاً جميلاً وخاصاً مكنها من إطلاق العديد من الأغاني ومنه أغنية "أنا اسمي القدس" حيث تمتاز صفاء بنقاوة صوتها وقوته واتساع مساحاته وعربه.

كما تمتلك صفاء موهبة خاصة في التقليد حيث اشتهرت بتقليد الكثير من زملائها وزميلاتها في الوسط الفني ببراعة كبيرة جداً.

كما اقتحمت صفاء مجال تقديم البرامج ونجحت بهذه التجربة سواء ببرامج المسابقات أو الحوارات الفنية.

وعكة صحية العام الماضي

وتعرضت صفاء سلطان خلال العام الماضي لوعكة صحية ألزمتها الدخول للمشفى حيث خضعت للعلاج ولكنها سرعان ما استعادت عافيتها ونشاطها الفني من جديد.

صفاء سلطان - الصورة من حسابها على فيسبوك

قدرات على التنويع والحضور المميز

ولعل أهم ما يميز صفاء سلطان خلال مسيرتها الدرامية هو قدرتها على التنويع بمختلف الأدوار بين الكوميدي والاجتماعي والتاريخي والبدوي ولعل الأهم هو الحضور المميز لشخصياتها وتقديمها لها بطريقة تقول من خلالها أنها تريد أن تترك بصمة مميزة في كل عمل لا أن تمر فيه مجرد مرور أمام الكاميرا فحصدت صفاء عبر هذا الشغف والتميز محبة جماهيرية واسعة وأصبحت إحدى أبرز النجمات المطلوبات في الوطن العربي لأداء أدوار صعبة وخاصة.

حضور مميز على السوشال ميديا

وتمتلك صفاء حضوراً مميزاً على السوشال ميديا حيث أنه تعد من الفنانات النشطات إلى حد معقول عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي وتمتاز بحضورها الخاص ولفتتها المميزة حيث يتابعها عبر موقع "انستغرام" مايزيد على مليون وثمانمئة الف متابع بينما يتابعها على "فيسبوك" حوالي مليون ومئتا ألف متابع.
أسرة "سيدتي" تتقدم من النجمة صفاء سلطان بالتهاني بمناسبة ذكرى ميلادها متمنين لها الخير والصحة والسعادة والنجاح.



لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»