الأرصاد : تقلبات وانخفاض حرارة على معظم مناطق السعودية من السبت إلى الإثنين

غبار
غبار - الصورة من واس

توقع المركز الوطني للأرصاد السعودي، أمس الجمعة، استمرار التقلبات الجوية على معظم مناطق السعودية ابتداء من اليوم السبت وحتى الإثنين المقبل.
وأوضح أن درجات الحرارة الصغرى ستشهد مواصلة انخفاضها على معظم المناطق، حيث يتوقع أن تصل إلى ما بين 1- 6 درجة مئوية على أجزاء من مناطق تبوك والحدود الشمالية والجوف وحائل.
وأكد استمرار تأثير الأتربة المثارة والعوالق الترابية على مناطق الشرقية والقصيم والرياض وحائل والجوف والحدود الشمالية، ونجران والأجزاء الشرقية لمكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير الباحة.
ونوه المركز إلى أنه لا يستبعد أن تؤدي الأتربة إلى شبه انعدام للرؤية الأفقية على أجزاء من تلك المناطق.

توقعات الحصيني

من ناحيته، توقع عبدالعزيز الحصيني خبير الطقس أن تسجل طريف أدنى درجات الحرارة بين المدن السعودية اليوم فيما تسجل جازان أعلى درجة حرارة محسوسة.
وقال الحصيني متوقع أجواء باردة على الشمالية فجر اليوم السبت 1443/8/9هـ الساعة 6 أقلها طريف 3 °C وتميل للبرودة على الوسطى العاصمة الرياض 17 °C باقي المناطق معتدلة وأعلاها جازان 27°C.
كما توقع أن تكون السماء غائمة جزئياً على الشمالية وعلى شمال الوسطى مع أمطار متفاوتة، إن شاء الله، على شمال الوسطى والشرقية وشرق المرتفعات.

حالة الطقس اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم بمشيئة الله تعالى أن يطرأ انخفاض ملموس في درجات الحرارة على مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية.
ويمتد هذا الانخفاض ويصحب برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية، حائل، القصيم، والرياض، وسماء غائمة جزئيًا إلى غائمة قد يتخللها سحب ممطرة على أجزاء من شرق السعودية، كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق تبوك ، المدينة المنورة، ومكة المكرمة، خاصةً الساحلية منها.
تابعي المزيد: مع حلول الربيع.. سعود الطبية تقدم نصائح مهمة لمرضى الجيوب الأنفية

سرعة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية على الجزء الأوسط والشمالي بسرعة 25-50 كم/ساعة وجنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-45 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف يصل إلى ثلاثة أمتار على الجزء الشمالي والأوسط ، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 20-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".