السعودية تسجل 11 رقما قياسيا في موسوعة غينيس العالمية

11 رقما قياسيا في موسوعة غينيس العالمية حققتها السعودية
11 رقما قياسيا في موسوعة غينيس العالمية حققتها السعودية

قامت الهيئة العامة للترفيه وعبر حسابها الرسمي على تويتر باستعراض 11 رقمًا قياسيًّا تم تسجيله في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، منها 7 أرقام تم تحقيقها في موسم الرياض.

ومن خلال السطور التالية سنعرفكم على هذه الإنجازات التي دخلت بها المملكة موسوعة غينيس.

أكبر سيارة فورمولا1 بقطع الليغو


نجح الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وموسم الرياض 2021 أ، يسجل رقمًا قياسيًّا عالميًّا في معرض الرياض للسيارات لأكبر مجسّم لسيارة فورمولا 1 من قطع الليغو.
حيث تم استخدام نصف مليون مكعب ليغو في بنائه، واستغرقت عملية بناء المجسم حوالي أسبوع من قبل مجموعة من الخبراء والمتخصصين المعتمدين من ليغو.


أطول لعبة تزحلق عملاقة


كما حققت زحليقة لعبة بوليفارد الرياض Avalanche رقمين قياسيين في موسوعة غينيس، حيث كانت هي الأطول عالميًّا، إذ يصل ارتفاعها عند أعلى نقطة 22.136م، ويُقدر طولها بنحو 117م، وعرضها 56.5م.
أما الرقم الثاني الذي سجلته فجاء بسبب عدد المسارات والذي بلغ 24 مسارًا مختلفًا بحسب تصميمها، إذ إنها تضم مسارات مستقيمة، وأخرى متعرجة.

محمد عبده بتقنية الهولوغرام


فيما حققت أرشفة أعمال الفنان محمد عبده بتقنية الهولوغرام الرقم القياسي الأول في موسوعة غينيس، حيث عُرضت في "ليلة المعازيم" مجموعة من أغانيه التي جمعت 5 نسخ هولوغرام متشابهة ومتزامنة في عرضٍ واحدٍ، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى العال.

أكبر طابع بريدي في العالم


يذكر أنّ هيئة الترفيه وبالتعاون مع مؤسسة البريد السعودي "سبل" قدمت أكبر طابع بريدي في العالم من قلب بوليفارد رياض سيتي.
وقد صمم الطابع البريدي الممتد على مساحة 5.95 متر مربع ليعكس هوية موسم الرياض حيث اعتمد عدة أيقونات في التصميم مثل شعار موسم الرياض 2021 والذي يتصدر منتصفه باللون الأبيض.
كما ضم الطابع تصميمًا للعجلة الدوارة، ولعبة سكاي لووب في منطقة رياض ونتر وندرلاند، وطائر الطوقان الذي يمثل منطقة رياض سفاري بجانب النافورة من منطقة بوليفارد رياض سيتي، وسيارة سباق تسلط الضوء على إحدى الفعاليات التي شهدها الموسم.

أرقام قياسية أخرى سجلتها السعودية:


وأيضًا سجلت المملكة أرقامًا قياسية أخرى في موسوعة غينيس، وهي:
• أكبر احتراق متزامن لإطار السيارة في سبتمبر 2017.
• أكبر عرض للألعاب النارية في عدة مدن في سبتمبر 2018.
• أكبر حديقة مائية في أكتوبر 2018.
• أكبر عرض خلاَّب للألعاب النارية في سبتمبر 2019.
• أكبر عجلة دوارة في 2019.
• أبعد مسافة لمدفع بشري 2019.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".