اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أبرز توجّهات أسبوع الموضة في ميلانو  MFW FAll Winter 22-23

أبرز توجّهات أسبوع الموضة في ميلانو  MFW FAll Winter 22-23
MFW FAll Winter 22-23 أسبوع الموضة في ميلانو  

الأسبوع الثالث من أسابيع الموضة العالمية تجري فعاليته في مدينة ميلانو في إيطاليا. هذه المدينة العريقة التي تشتهر بأناقتها اللافتة وبأسلوبها الراقي. اجتمعت الدور الإيطالية المميزة، وقدّمت كالعادة أجمل ما لديها، فبرزت التصاميم الكلاسيكية التي تنسب خطوطها إلى الموضة الإيطالية، والتصاميم العصرية التي تحاكي ما يرتديه شباب اليوم. ولكي تكوني دائماً السباقة في أزيائك، رصدنا لك أبرز الصيحات من أسبوع الموضة في ميلانو، لموسم خريف وشتاء 2023-2022.

MFW FAll Winter 22-23 أسبوع الموضة في ميلانو

اللافت في أسبوع ميلانو هذه السنة، بروز الفاشينيستات والإعلاميات العربيات، اللواتي تصدّرن حضور عرض أزياء إليزابيتا فرانكي Elisabetta Franchi،الذي افتتحته الإعلامية للبنانية أنابيلا هلال، قبل أن يتوالى على الظهور عدد من المؤثرات، مثل السعودية العنود بدر، ثم العراقيّة ديمة الأسدي، وأخيراً المصريّة زينب الحلوة.

Fringes & Frills

 

من عروض اسبوع الموضة
 

برزت الشراريب بشدة في أسبوع الموضة في لندن، وعادت لتظهر من جديد خلال أسبوع ميلانو عاكسةً لمسات عصرية على الأزياء، وعلى المرأة التي ترتديها. لذا اعتمديها من دون تردّد في الموسم القادم.

Cosy Fur

يشكل الفرو عنصراً أساسياً من موضة موسم الشتاء، لهذا يفرض سيطرته على منصّات عروض الأزياء. وقد برز في عروض ميلانو من خلال تصاميم عديدة ومتنوّعة، منها المعاطف والسترات والشالات وغيرها.

 

 

Business Affair

Winter Blossom, Business Affair

طغى الأسلوب العملي على أسابيع الموضة العالمية لموسم خريف وشتاء 2022 - 2023، حيث برز في نيويورك في البداية، ثم انتقل إلى لندن، والآن إلى ميلانو. وقد لفتنا بدخول الألوان والترتر على الألبسة الخاصّة بأوقات العمل.

Winter Blossom

الورود البارزة ليست حكراً على الصيف أبداً، حيث يتمّ اعتمادها في العديد من ملابس الشتاء أيضاً. وقد جاء عدد لا يستهان به من تصاميم الشتاء المقبل مزيّناً بالورود، التي تميّزت بحجمها الكبير والضخم.

 

 

Leather Skin

 

الجلد أيضاً من الصيحات الأساسية لموسم الخريف والشتاء، كونه يضفي الدفء على الإطلالة بشكل عام. اعتمدي الأزياء الجلدية أو تلك التي تحمل تفاصيل من الجلد، لتطبعي طلّتك بأسلوب عصري وفاخر.

Brilliant Sequins

لم يعد الترتر حكراً على المناسبات الخاصة، بل بات موضة نهارية، يمكن أن تعتمديها دون أن تقلقي من كونها فائقة البريق أو ملفتة للنظر أكثر من اللزوم. هذا لا ينفي أنّ أزياء الترتر مسائية بامتياز، وقد شاهدنا منها فساتين سهرة بغاية الروعة.

 

 

Sea View

 

بعد رصدِنا للألوان الزاهية، مثل الأصفر والزهري والأحمر، في أسابيع الموضة السابقة، هناك من دون شك سيطرة للون الأزرق النيلي والقوي على مدرّجات ميلانو. وقد عكس هذا الأزرق إطلالة فخمة على العارضات الرشيقات.

Grey Shades

اللون الرمادي يعكس ضبابية الشتاء، وقد برز بشدّة في عروض ميلانو، عاكساً أسلوباً من الرقي والهدوء على المرأة التي ترتديه. وقد لاحظنا سيطرته القويّة على مجموعات غالبية الدور الإيطالية.

 

 

Nude Palette

 

من العروض
 

يبدو أن موضة الألوان الحيادية المستوحاة من لون البشرة لن تغيب عن ساحة الموضة لمواسم عديدة؛ حيث رصدناها في الشتاء الحالي، وفي مجموعات صيف 2022، كما وفرضت سيطرتها على أزياء الشتاء المقبل.

Purple Mood

اللون البنفسجي بمختلف تدرّجاته القوية والزاهية فرض نفسه على موضة الشتاء المقبل، وهو يبقى خياراً آمناً للسيدة التي تنشد الظهور بإطلالة أنثوية رقيقة أو جريئة، مع ضرورة اختيار درجة البنفسجي المناسبة لدرجة لون بشرتها.