انطلاق سباق كأس حاكم الشارقة 2022 للفروسية غدا

انطلاق سباق كأس حاكم الشارقة 2022 للفروسية غدا الأحد - الصورة من "وام"
انطلاق سباق كأس حاكم الشارقة 2022 للفروسية غدا الأحد - الصورة من "وام"

تحت رعاية الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، ينطلق، غدًا الأحد الموافق 13 مارس الجاري، سباق كأس حاكم الشارقة 2022، والذي ينظمه نادي الشارقة للفروسية والسباق، بالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، برعاية شركة لونجين، الراعي الرسمي للسباق.

75 جوادًا يشاركون في السباق

ويشارك في السباق، الذي سيقام على مضمار الشارقة لونجين بالنادي ويبدأ الساعة الثانية والنصف ظهرًا، 75 جوادًا من الخيول العربية الأصيلة وخيول الإنتاج المحلي والخيول المهجنة الأصيلة.

السباق يتكون من 6 أشواط

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية، فإن سباق كأس حاكم الشارقة 2022، يتكون من ستة أشواط لمختلف المسافات والمستويات، حيث يشارك في الشوط الأول، وهو شوط دولشي فيتا من لونجين، مخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة المصنفة توليد الإمارات وبعمر أربع سنوات فأكبر الإنتاج المحلي لمسافة 1200م، 11 جوادًا، وتبلغ جوائز هذا الشوط 40 ألف درهم.

أما الشوط الثاني، وهو شوط ريكورد من لونجين، مخصص للخيول العربية الأصيلة تكافؤ بعمر أربع سنوات فأكبر ضمن التصنيف تكافؤ هاندكاب لمسافة 1200م، فيشارك فيه 16 جوادًا وتصل جوائز هذا الشوط إلى 40 ألف درهم، بينما يشارك في الشوط الثالث شوط مجموعة اليجانت من لونجين للخيول العربية الأصيلة تكافؤ بعمر أربع سنوات فأكبر توليد الإمارات ضمن التصنيف لمسافة 1200م، 8 جياد وتبلغ جوائز هذا الشوط 40 ألف درهم.

ويأتي الشوط الرابع شوط مجموعة كونكويست من لونجين، ومخصص للخيول المهجنة الأصيلة والمصنفة، لمسافة 2000م تكافؤ، ويشارك فيه 12 جوادًا، وجوائزه تصل إلى 40 ألف درهم.

ويعد الشوط الخامس، الشوط الرئيسي للسباق كأس حاكم الشارقة مقدم من شركة لونجين، وهو مخصص للخيول العربية الأصيلة هيبة من إنتاج دولة الإمارات خيول أربع وخمس سنوات فقط لمسافة 1700م، ويشارك في هذا الشوط 15 جوادًا، وتصل جوائز هذا الشوط إلى 250 ألف درهم.

يأتي الشوط الأخير وهو مارثون الشارقة من سانت ايمييه من لونجين، وهو مخصص للخيول العربية الأصيلة مارثون ضمن التصنيف بعمر خمس سنوات فأكبر لمسافة 2700 م، ويشارك فيه 13 جوادًا، وتبلغ جوائزه 70 ألف درهم.

والجدير بالذكر أن سباق كأس حاكم الشارقة يعد ختام موسم سباقات مضمار الشارقة لونجين لعام (٢٠٢١ – ٢٠٢٢) الذي انطلقت فعالياته في شهر أكتوبر الماضي.

يمكنكم متابعة مزيد من الأخبار على تويتر "سيدتي".