أمير منطقة حائل يرعى حفل انطلاق مؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة 2022

 الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل - الصورة من "واس"
الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل - الصورة من "واس"

يرعى الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل، غدًا الأحد الموافق 13 مارس الجاري، حفل انطلاق مؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة 2022، الذي تنظمه المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة حائل، ويستمر حتى 17 مارس الجاري.

ويشارك في مؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة 2022، نحو 40 متحدثًا من مختلف دول العالم، إلى جانب مشاركة عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وذكرت صحة حائل، عبر حسابها الرسمي على تويتر، اليوم السبت: "تستقبل اليوم صحة حائل ضيوف مؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة ٢٠٢٢، والذي سيتم إطلاق برنامجه العلمي، غدًا الأحد، بمشاركة ٤٠ متحدثًا من عدة دول".

ووفقًا للمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة حائل، فإن هذا المؤتمر يعد حدثًا رئيسًا للتطوير المهني المستمر للرعاية الصحية للأطباء ومقدمي الخدمات الصحية الداعمة والقادة وواضعي السياسات والباحثين ومنظمات المجتمع المدني والجامعات المهتمة بالأمراض المزمنة من حيث (التعليم، والتدريب، والبحث، والعلاج، والوقاية، والتفاعل الثقافي والبيئي).

وأوضحت المديرية العامة للشؤون الصحية، أن "فعاليات المؤتمر ستشمل جميع محافظات المنطقة من خلال برنامج تثقيفي يقدم لسكان المحافظات، بالإضافة لبرنامج خاص بصحة المرأة".

وعلى صعيد آخر، قام المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة حائل، الدكتور فرحان بن فالح ‏الشمري، أمس الجمعة، بتدشين فعاليات الصحة العامة، والتي شملت معرض صحة البيئة ومكافحة العدوى والأمراض المعدية والأمراض المزمنة ومكافحة التدخين، وتم تكريم عدد من المتميزين. وقام المدير العام للشؤون الصحية بزيارة جناح التأهيل الشامل ضمن فعاليات أسبوع الصحة العامة، واستمع إلى شرح موجز عن المركز والخدمات التي يقدمها للنزلاء والدور التكاملي مع صحة حائل لتحقيق أعلى معايير الجودة في مكافحة العدوى، كما زار أيضًا جناح مكافحة العدوى بتجمع حائل الصحي ضمن فعاليات أسبوع الصحة العامة، واستمع إلى شرح موجز عما يقدمه التجمع في مجال مكافحة العدوى والدور التكاملي مع المديرية لتحقيق معايير الجودة.