متحدث الصحة السعودية يبشر بانتهاء جائحة كورونا في المملكة ويعلن هذا الخبر

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية
الدكتور محمد العبدالعالي - متحدث الصحة السعودية
الدكتور محمد العبدالعالي - متحدث الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية
الدكتور محمد العبدالعالي - متحدث الصحة السعودية
2 صور

انطلق منذ قليل المؤتمر الصحفي الخاص بمستجدات كورونا، المقرر إقامته يوم الأحد من كل أسبوع لتزويد المواطنين داخل السعودية بكافة الأخبار التي تتعلق بجائحة كورونا في المملكة، بدأ المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور "محمد العبدالعالي" موضحا أن المملكة على مشارف تخطي جائحة كورونا والانتهاء من تلك الأزمة.

وأكد "العبدالعالي" أن تلك المرحلة التي تشهدها المملكة جاءت بفضل جهود الدولة ومؤسساتها ومواطنيها في التصدي للجائحة، فضلا عن دعم القيادة الرشيدة، مبينا أن هناك بعض الدول حول العالم لازالت تواجه جائحة كورونا إلا المملكة أصبحت ضمن الدول التي تشهد نزولا في أعداد الإصابات.

واستعرض "العبدالعالي" من خلال رسم بياني خلال المؤتمر انخفاض نسبة الحالات الحرجة لتصل إلى 62%، وكذلك شهدت الحالات المصابة بكورونا تراجعا ملحوظا، مشيرا إلى أن الأرقام تسير في طرق مطمئنة تماشيا مع القرارات التي أعلنت أمس بشأن رفع الإجراءات الاحترازية.

وعن عدد جرعات اللقاح المعطاة في المملكة فقد وصلت لأكثر من 61 مليون جرعة، وقد تناول أكثر من 24 مليون مواطن الجرعتين من اللقاح، بينما تناول أكثر من 11 مليون الجرعة التنشيطية، وخلال المؤتمر أعلن "العبدالعالي" عن المكتسبات الصحية للمملكة من الجائحة.

المكتسبات الصحية للمملكة من جائحة كورونا

تميزت المملكة باتخاذ إجراءات عالية التأثير لوقاية المجتمع، ومنها:

- تضافر الجهود الحكومية.

- المختبرات والبروتوكولات العلاجية.

- برنامج لقاحات وطني متميز.

- تطبيق منهجية التعافي الصحية.

- تغطية أكثر من 99% من المستهدفين.

- الرعاية الطبية عن بعد.

- المراكز الوطنية القيادة والتحكم.

- توفير أسرة عناية مركزة وخدمات طبية عالية الجودة.

- إنشاء مستشفيات ميدانية.

وقد توجه "العبدالعالي" بالشكر لجميع مؤسسات الدولة التي تعاونت من أجل التصدي للجائحة الحكومية والخاص، والقطاعات المختلفة سواء القطاع الصحي، التعليمي، والداخلية، وسلط الضوء على الدور البارز الذي لعبته مراكز الرعاية الصحية مثل مراكز تأكد وعيادات تطمن، مراكز اتصال 937.

شعار المرحلة الحالية "مناعتنا حياة.. ثقة.. وعي"

تحت شعار "مناعتنا حياة" أكد "العبدالعالي" خلال كلمته أن وعي المجتمع السعودي ساعد على تخطي الأزمة والتصدي لها وللشائعات والأخبار المغلوطة الخاصة بكورونا، وأكد "العبدالعالي" أن هناك احتمالية أن تنتشر متحورات في المستقبل إلا أن المجتمع السعودي قادر على التصدي لها بسبب ما يملكه من مناعة قوية.

وتابع أنه سيتم تسليط الضوء في المرحلة القادمة على أهمية تلقي الجرعات التنشيطية، وأكد على أن من مكتسبات الجائحة، ارتداء الكمامة ونظافة اليدين وتعقيمها باستمرار، وتجنب مخالطة الآخرين عند الإصابة بوعكة صحية، وقبل انتهاء المؤتمر أعلن "العبدالعالي" أنه ستتوقف عملية انطلاق المؤتمر بشكل دوري، وسيقام فقط عند الحاجة، وأكد على أن وزارة الصحة ستحرص على تزويد المواطنين بالمعلومات من خلال القنوات المختلفة.

وقبل أن يختتم حديثه أكد "العبدالعالي" أن فيروس كورونا ليس له علاقة بارتفاع درجات الحرارة أو انخفاضها، مشيرا إلى أن المملكة استطاعت أن تتصدى له بكافة مؤسساتها، وأشار إلى أهمية تلقى الجرعات التنشيطية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".