اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

علي الحجار بالفيديو عن المهرجانات: لم أسمع أغنية واحدة هادفة

علي الحجار - الصورة من حساب مكتبة الإسكندرية على فيسبوك
علي الحجار - الصورة من حساب مكتبة الإسكندرية على فيسبوك

عبر المطرب المصري علي الحجار، لأول مرة عن رأيه في أغاني المهرجانات والقرارات التي اتخذتها نقابة المهن الموسيقية ضد مؤدي هذا النوع من الأغاني مؤخرًا.

هاجم علي الحجار خلال استضافته عبر برنامج «سبوت لايت» والذي تُقدمه الإعلامية شيرين سليمان عبر القناة الفضائية المصرية «صدى البلد» أغاني المهرجانات التي تنتشر في مصر وبعض الدول مؤخرًا.

وقال الحجار في تصريحاته: «لم أسمع أغنية مهرجان واحدة توصل رسالة أو لديها هدف، حتى أغنية الحب تعالج المستمع نفسيا، إذا لم تكن الأغنية أو الموسيقى ترتقي بذوق المستمع، الفن ليست وظيفته نقل واقع في فترة زمنية أصبحت اللغة السائدة مختلفة ننقلها في الأغاني، الفن يرتقي بالشعب».

وأوضح مستكملًا حديثه عن أغاني المهرجانات وقارنها بالنوع الآخر من الفن، قائلًا: «الفن لابد أن يكون نظيفا لا يوجد به شوائب، ونظافة الفن كانت موجودة في عصر كان فيه أقل مطرب قوي للغاية، لا يصح أن نرى شخص لا يستطيع الغناء يغني ويكون مفروضا على الناس وتنتشر هذه الثقافة».



على الحجار استرسل في حديثه في اللقاء عن سبب عدم ترشحه إلى انتخابات نقابة المهن الموسيقية: «أنا لدي الذكاء الفني، أستطيع اختيار الشعر والأغنية والملحن والموزع الذي يستطيع تلحين وتوزيع هذا النوع، أما الإدارة فأنا ضعيف فيها، من الظلم أن أصبح مثلاً نقيباً وأدير وأتحكم في مصير الموسيقيين في كل مدن مصر».



ومن جانبه، يستعد الفنان علي الحجار لتسجيل تترات وفواصل في مسلسل «جزيرة غمام» والذي سوف يتم عرضه في الماراثون الرمضاني المقبل 2022، والتي تأتي من أشعار إبراهيم عبد الفتاح وألحان شادي مؤنس.

هذا فيما يُمثل مسلسل «جزيرة غمام» للفنان علي الحجار عودة حميدة إلى الدراما التلفزيونية وذلك عقب غياب طويل دام لمدة تسع سنوات كاملة، حيث يُعد الحجار صاحب أكبر رصيد فني من غناء تترات وفواصل المسلسلات الدرامية، حيث سجل أكثر من مائة مسلسل على مدار أكثر من 40 عامًا، وكان آخر عمل شارك فيه مسلسل «خلف الله» للراحل نور الشريف.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ahmed Amin (@ahmedsayedamin)

 


يأتي مسلسل «جزيرة غمام» من بطولة الفنانة مي عز الدين، طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، أحمد أمين، القدير رياض الخول، محمد جمعة، هاجر الشرنوبي، هبة عبد الغني، ميار الغيطي ودينا أحمد، ويأتي من تأليف القدير عبد الرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»