انطلاق فعاليات "تحدي الواقع المعزز في التعليم" في الجامعة الإلكترونية

الجامعة السعودية الإلكترونية
انطلاق فعاليات "تحدي الواقع المعزز في التعليم" في الجامعة الإلكترونية

انطلقت اليوم في الجامعة السعودية الإلكترونية فعاليات برنامج "تحدي الواقع المعزز في التعليم" الذي ينفِّذه مركز الابتكار في التعليم الإلكتروني بالجامعة، بمشاركة طلبة 12 جامعة وجهة تعليمية بمنطقة الرياض.

انطلاق فعاليات "تحدي الواقع المعزز في التعليم" في الجامعة الإلكترونية

أوضح وكيل الجامعة لشؤون الفروع الدكتور حمد بالحارث أن البرنامج يعدُّ من برامج الجامعة النوعية لتنمية الإبداع لدى الطلبة، وتحفيز الطلبة وحديثي التخرج للخروج بتطبيقات ابتكارية في التعليم تستخدم تقنيات الواقع المعزز، ويسهم في بناء عدد من الابتكارات.

وتشتمل فعاليات البرنامج على مرحلتين، الأولى مرحلة الجلسات الافتراضية في عدد من الموضوعات تشمل علوم الحوسبة المكانية، وتقنيات الواقع الافتراضي والمعزز، وتطوير تطبيقات محرك يونتي، والتعرُّف على تجربة رياديّ الأعمال في الواقع المعزز التي يقدمها نخبة من الخبراء والمتخصصين على مستوى محلي ودولي.

فيما تأتي مرحلة التحدي للمبتكرين عقب ترشيح مجموعة من المشاركين بمقرات مجهزة في الجامعة، حيث سيتمكَّن المرشحون من الحصول على دعم مدربين محترفين لبناء مشاريع رائدة ومبتكرة تستخدم الواقع المعزز في مجال التعليم الإلكتروني والتعليم بشكل عام، وتختتم فعاليات البرنامج بترشيح ثلاثة من المشاريع للفوز بجوائز مجموعها "عشرون ألف ريال" مقدمة من الجامعة السعودية الإلكترونية.

أهداف برنامج "تحدي الواقع المعزز في التعليم"

أشارت الجامعة الإلكترونية في إنفوجراف نشرته عبر حسابها الرسمي على تويتر، إلى أن البرنامج يهدف إلى:

  • تعريف طلبة الجامعات بعلوم الحوسبة المكانية وتطبيقات تكنولوجيا الواقع الافتراضي.
  • تحفيز الابتكار في مجال نوعي وجديد لبناء تطبيقات ابتكارية تستخدم الواقع المعزز في التعليم.
  • توطين المعرفة لدى طلبة الجامعات في إنتاج تطبيقات ابتكارية عبر محرك يونيتي.

جوائز برنامج تحدي الواقع المعزز

تبلغ جوائز برنامج تحدي الواقع المعزز 20 ألف ريال، موزعة كالتالي المركز الأول يحصل على 10 آلاف ريال، المركز الثاني 7 آلاف ريال، بينما المركز الثالث 3 آلاف ريال.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".