اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فولكس فاغن تكشف عن فئتين من سيارتها الكهربائية الجديدة طراز آي دي باز

فولكس فاغن الكهربائية الجديدة
فولكس فاغن الكهربائية الجديدة


كشفت مجموعة فولكس فاغن عن السيارة الكهربائية الجديدة  آي دي باز لأول مرة حصريا للسوق الأوربية، ويعتمد آي دي باز على مجموعة أدوات القيادة الكهربائية المعيارية أم إي بي التابعة لمجموعة فولكس فاغن. 

يتوفر إصداران للركاب والشحن آي دي باز و آي دي باز كارجو ID.Buzz وID.Buzz Cargo، وهما يوفران من خلال المنصة والمحرك الكهربائي وبطارية ليثيوم أيون عالية الجهد مثبتة على الأرض معدل طاقة إجمالية يبلغ 82 كيلوواط/ ساعة (77 كيلوواط في الساعة صافي) أي نحو 201 حصان 310 نيوتن متر من عزم الدوران، وكلها تذهب إلى المحور الخلفي.

 

فولكس فاغن آي دي باز الكهربائية
فولكس فاغن آي دي باز الكهربائية

بفضل وضعها المنخفض في الجسم، تساعد البطارية في المساهمة في مركز ثقل منخفض، وبالتالي تعد بمناولة رشيقة لسيارة بهذا الحجم.

السرعة محددة إالكترونيا وتبلغ (144 كم) في الساعة، وهو معدل سرعة عالي بالنسبة للفئتين العائلية أو التجارية. ومن المتوقع أن تتبع المزيد من إصدارات البطاريات ذات مستويات متعددة من خرج الطاقة في عام 2023، كما تقول العلامة.

فيما يتعلق بقدرات الشحن، تحصل على 11 كيلوواط على التيار المتردد وما يصل إلى 170 كيلوواط عبر موصل قابس CCS في محطة شحن سريع للتيار المستمر. باستخدام الطريقة الأخيرة، يمكن شحن البطارية من 5 – 80٪ في أقل من 30 دقيقة. في المستقبل، ستتم إضافة وظيفة Plug & Charge كما في بورشه تايكان عبر تحديثات البرامج.

 

الفئة الثانية من نفس طراز آي دي باز
الفئة الثانية من نفس طراز آي دي باز الكهربائية

في أوروبا، سيمكن الشحن ثنائي الاتجاه (مثل نظام تحميل السيارة الموجود في فورد أف 1500 لايتينغ) من تثبيت الطاقة المنزلية من خلال صندوق حائط اختياري ثنائي الاتجاه للتيار المستمر.

يبلغ طول كلا الطرازين نحو 185.5 بوصة وعرض 78.1 بوصة مع قاعدة عجلات تبلغ 117.6 بوصة، لكن الإصدار الأمريكي سيعتمد على نموذج قاعدة العجلات الطويلة.
في الوقت الحالي، يختلف متغيران باز في الارتفاع، حيث يبلغ ارتفاع الإصدار العادي 76.3 بوصة وإصدار الشحن أعلى بمقدار ملم واحد فقط بسبب الاختلافات الطفيفة في الهيكل.

يمكن للمقاعد الأمامية التحرك بمقدار 9.6 بوصات للأمام والخلف و2.4 بوصة في الارتفاع. في الخلف، يمكن طي مقعد يتسع لثلاثة أشخاص لأسفل أو تقسيمه بنسبة 40:60، ويمكن أيضًا تحريكه بطول إجمالي 5.9 بوصات.

 

فولكس فاغن المقاعد الداخلية
فولكس فاغن - المقاعد الداخلية

تتوفر أيضا أرضية صندوقية اختيارية قابلة لضبط الارتفاع، بينما يعمل البابان الجانبيان الانزلاقيان على تحسين الدخول والخروج والتحميل. يتم إطلاق السيارة ذات الطول القياسي بخمسة مقاعد، لكن خيارات ستة وسبعة مقاعد قادمة.

تم تزويد باز بعجلات مقاس 18 بوصة كمعيار قياسي، لكن طرازات سيارات الركاب ستتمتع بإمكانية الوصول إلى سبائك يتراوح قطرها بين 18 و20 بوصة.

في الداخل، تعد الإضاءة المحيطة بـ 10 ألوان قياسية مع نظام 30 لونًا اختياريا. يضيء الأخير شريطا في لوحة العدادات، والشرائط الموجودة في الأبواب، وصناديق التخزين في الأبواب ومساحة الأقدام.

 

فولكس فاعن آي دي باز - قمرة القيادة
فولكس فاغن آي دي باز - قمرة القيادة

قمرة القيادة الرقمية مقاس 10 بوصات (شاشة 12 بوصة مع نظام ملاحة اختيارية) وشاشة عرض المعلومات والترفيه مقاس 10 بوصات ستطابق اللون المختار، ويمكن إنشاء مجموعات مختلفة أو الاطلاع عليها عبر “قائمة الحالة المزاجية”.

يتم توفير التحكم في المناخ ثنائي المنطقة ومساند الذراعين الداخلية الأمامية القابلة للتعديل، مع وظائف الذاكرة والتدليك، بالإضافة إلى مساند الذراع الخارجية القابلة للتعديل ، من بين الخيارات.

يبدأ الإنتاج الأوروبي في النصف الأول من هذا العام 2022، مع إطلاقه الأولي في الربع الثالث.

وتبدأ المبيعات المسبقة في أوروبا في شهر مايو، بينما سيتم الظهور الأول للفئات ذات قاعدة العجلات الطويلة في أمريكا الشمالية في عام 2023 مع بدء المبيعات في عام 2024.