تسليم أول سيارة هيسبانو سويزا كهربائية خارقة بقوة 1114 حصان وسعر 1.8 مليون دولار

السيارة الخارقة هيسبانو سويزا الكهربائية
السيارة الخارقة هيسبانو سويزا الكهربائية

يعود تاريخ شركة هيسبانو سويزا Hispano Suiza لهندسة وصناعة السيارات إلى أكثر من قرن، وقد واجهت العلامة التجارية الإسبانية، خلال العقود الماضية، عددا من التحديات وحققت العديد من الإنجازات، ولكن ربما لم ترق إلى مستوى إصدار سيارتها الخارقة الكهربائية الجديدة بالكامل، هيسبانو سويزا كارمن بولوني. اليوم، كشفت الشركة عن تسليم أول نسخة إنتاج من سيارتها الخارقة الكهربائية الجديدة، التي وصلت لمالكها الجديد، مايكل فوكس في جزيرة أميليا بأمريكا.

السيارة الخارقة - أبواب تفتح للأعلى
هيسبانو الخارقة أبوب تفتح الى الأعلى

سيارة هيسبانو سويزا ليست عادية، نظرا لأنها تنتج قوة 1،005 حصان، وهي واحدة من إجمالي 19 وحدة إنتاج تخطط شركة هيسبانو سويزا لإنتاجها.
بينما الفئة الأعلى منها (خمس نسخ) تنتج قوة 1114 حصان سيتم تصنيعها حسب الطلب، ويبدأ سعر كل منها 1.8 مليون دولار أمريكي بسعر الصرف الحالي.
هذا يجعل هيسبانو سويزا كارمن بولوني، واحدة من أكثر السيارات الخارقة المثيرة حصريا، والقابلة للتخصيص إلى درجة كبيرة، يتم عرضها للبيع اليوم.

 

هيسبانو الخارقة من الخلف
هيسبانو الخارقة صورة خلفية

بدلاً من استخدام محرك واحد لكل عجلة أو لكل محور، تستخدم هيسبانو سويزا أربعة محركات على المحور الخلفي وحده. الكفاءة القصوى والمدى البعيد ليسا بالضبط محور هذه السيارة الخارقة، إذ إنها تهدف إلى أقصى مدى يبلغ حوالي (402 كم) بموجب بروتوكول اختبار WLTP في أوروبا.

 

السيارة الخارقة هيسبانو من الداخل
هيسبانو الخارقة من الداخل

كما أنها تشحن بحد أقصى 80 كيلوواط فقط، بحسب العلامة التجارية. بينما يمكنك على سبيل المقارنة شحن سيارة كيا إي في 6 بأكثر من 200 كيلوواط. على الرغم من ذلك لم يتم تصميم السيارة للمنافسة في سوق الولايات المتحدة، حيث سيتم تصميم كل نموذج على حده، حسب الطلب. 

مُنحت النسخة الجديدة طلاء بلون Ocean Song Rose، جذاب، وهو لون يشير إلى الزهرة المفضلة للمالك الجديد، بينما يشير اسم كارمن إلى حفيدة مؤسس الشركة الإسبانية ووالدة الرئيس الحالي لها. فيما يشير مسمى بولوني إلى موقع أعظم نجاحات هيسبانو سويزا في مجال السباقات.