مهرجان ربيع محمية الملك سلمان الملكية يشهد عددا كبيرا من الزوار

مهرجان محمية الملك سلمان
مهرجان ربيع محمية الملك سلمان يشهد عددًا كبيرًا من الزوَّار - الصورة من واس
مهرجان
مهرجان ربيع محمية الملك سلمان - الصورة من واس
مهرجان محمية الملك سلمان
مهرجان
2 صور

شهد مهرجان ربيع محمية الملك سلمان الذي دشَّنته هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية في مدينة المعارض بدومة الجندل في منطقة الجوف إقبالاً كبيراً من الزوَّار.

نموذجاً ترفيهياً

ويقدم المهرجان نموذجًا ترفيهيا للتعريف بالمحمية وأهدافها، والتوجهات الاستراتيجية للمحمية، وإشراك أهالي المنطقة في دعم هذه الأهداف والأنشطة، ويسهم في تعريف المجتمع بأهم المواقع السياحية والترفيهية للمحمية ومقوماتها التي حباها الله بها، وجهود المحمية لإعادة التوازن الطبيعي لها.

فعاليات متنوعة

وتنوعت فعاليات المهرجان بين عدد من البرامج النوعية، كأنشطة المتاحف الخاصة، حيث ضم عشرات القطع النادرة والمخطوطات القديمة، وفعاليات السوق الشعبي والحرف والصناعات اليدوية، وفعاليات الفرق الشعبية والفلكلور وفعاليات خاصة بالأطفال و بالشباب؛ كالرماية والفروسية وركوب الهجن وتنظيم رحلات سفاري للمغامرات ورحلات هايكنج والتزلج على الرمال.

أجنحة وخدمات عديدة

كما يضم المهرجان أجنحة لعدد من المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى تقديم العديد من الخدمات المساندة وفق معدلات عالية الجودة؛ بما يضمن تحقيق المتعة والفائدة للزائرين.

تدشين مهرجان ربيع محمية الملك سلمان

وكانت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية قد دشنت مؤخراً، مهرجان ربيع المحمية بمدينة المعارض بدومة الجندل في منطقة الجوف الذي يستمر لمدة خمسة أيام.

أهداف المهرجان

ويستهدف المهرجان تعريف الأهالي والمقيمين في منطقة الجوف والمناطق المجاورة لها بالمحمية، وأهدافها بقالب ترفيهي يسهم في تعريف المجتمع بأهم المواقع السياحية والترفيهية للمحمية ومقوماتها التي حباها الله بها، وجهود المحمية لإعادة التوازن الطبيعي لها.

كما يسعى المهرجان إلى تعريف المجتمع المحلي والأهالي بالأهداف والتوجهات الإستراتيجية للمحمية، وإشراك أهالي المنطقة في دعم هذه الأهداف والأنشطة.

فعاليات المهرجان

وتتكون فعاليات المهرجان من عدد من البرامج النوعية، كأنشطة المتاحف الخاصة وفعاليات السوق الشعبي والحرف والصناعات اليدوية وفعاليات الفرق الشعبية والفلكلور وفعاليات خاصة بالأطفال وفعاليات خاصة بالشباب كالرماية والفروسية، بالإضافة إلى تنضيم رحلات سفاري للمغامرات ورحلات هايكنج والتزلج على الرمال.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"