انطلاق "كأس المؤسس" الفئة الأولى ضمن فعاليات موسم الرياض السبت المقبل

انطلاق كأس المؤسس السبت المقبل - الصورة من حساب نادي سباقات الخيل
انطلاق كأس المؤسس السبت المقبل - الصورة من حساب نادي سباقات الخيل

من المقرر أن تنطلق أهم بطولات موسم الرياض للعام 2022 الجاري، المتمثلة في كأس المؤسس الملك عبدالعزيز، السبت المقبل من قبل نادي سباقات الخيل، وتم تصنيف "كأس المؤسس" في الفئة الأولى كونه أغلى البطولات وأهمها على مستوى المملكة.

الجدير بالذكر أن هذا السباق خصص للخيل المنتجة محليًا التي وصل تعدادها حاليًا لنحو 2500 مهر سنويًا، وحددت قيمة الجائزة النقدية عام 1999م بـ 400 ألف ريال أي ضعف قيمة أغلى الجوائز حينها "كأس خادم الحرمين الشريفين" بفئتيه الإنتاج والمستورد، كما تم رفع قيمة الجائزة قبل 3 سنوات إلى 3 ملايين ريال، أما في الموسم الجاري فقد تم رفعها إلى خمسة ملايين ريال.

تجدر الإشارة إلى أن مجال الفروسية السعودية أصبح يشهد تطورا كبيرا تحت توجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الرئيس الفخري للنادي، إلى جانب رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد السعودية، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع.

من جانبه، أعلن الأمير بندر بن خالد الفيصل، رئيس هيئة الفروسية، ورئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، العام الماضي عن إقامة كأس المؤسس للخيل العربية الأصيلة للإنتاج المحلي، تزامنا مع انطلاق كأس المؤسس الملك عبدالعزيز المخصص لخيل الإنتاج المحلي.


الجياد المرشحة في سباق كأس المؤسس 2022

ومن أبرز الأسماء المرشحة للمشاركة في كأس المؤسس 2022، الجياد النادر، حسنات، فورس، ابن لعبون.

نبذة عن تاريخ كأس المؤسس

بدأ تاريخ البطولة الخاصة بكأس المؤسس عام 1999م، في ظل احتفال البلاد بالذكرة المئوية للتأسيس على يد المؤسس الملك عبدالعزيز، حيث قرر الملك عبدالله بن عبدالعزيز، رئيس نادي الفروسية، في ذلك الوقت إنشاء بطولة سنوية تحمل اسم الملك الفارس المؤسس الملك عبدالعزيز، وفاز بنسختها الأولى الجواد "الطويل" لإسطبل أبناء الأمير محمد بن سعود الكبير، والتي أقيمت على ميدان الملز التاريخي.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".