موضة ظلال العيون الملوّنةBright Colored Eyeshadow

من عرض MSGM
من عرض
من عروض msgm
من عروض msgm
من عروض anna sui
من عروض anna sui
من عروض giorgio armani
من عروض giorgio armani
 من عروضPrabal Gurung
من عروضPrabal Gurung
من عرض MSGM
من عروض msgm
من عروض anna sui
من عروض giorgio armani
 من عروضPrabal Gurung
7 صور

يمكنك إنشاء عدد لا يحصى من الإطلالات الرائعة باستخدام ظلال العيون الملوّنة، حيث توفّر دور التجميل كافة ظلالاً وتدرّجات لونية زاهية تحقّق لك الإطلالات التي شاهدناها في عروض الموضة مؤخراً. ولكن لتحقيق الآيشادو الملوّن، قواعد وأساسيات عليك أن تراعيها، من أجل طلّة نهائية، موفّقة وجذابة، ندلّك عليها في ما يلي:



ظلال العيون الملوّنةBright Colored Eyeshadow

من عروضPrabal Gurung


1. حافظي على بساطة بقية مكياجك
عندما تضعين ظلّ عيون ملوّناً، يجب أن يكون محور طلّة مكياجك. حيث من قواعد تطبيق الألوان، لن يكون جيّداً الجمع بين ظلال العيون الزرقاء اللامعة وأحمر الشفاه الوردي الفاتح أو أحمر الخدود البنفسجي الدرامي. وإذا قمت بإقران عدد كبير جداً من العناصر الساطعة أو الملوّنة أو الدرامية معاً في مظهر مكياج واحد، فسوف ينتهي بك الأمر بمظهر مشوّش ومفكّك. وسيكون من الصعب استيعاب هذا المكياج القوي مرة واحدة.
لذا، عند تطبيق ظلال العيون الملوّنة، احرصي على أن تكون بقية مكياجك بسيطة للغاية، وأن تحاولي توحيد وتصحيح لون بشرتك، بدلاً من وضع طبقات ألوان مختلفة فوقها. ضعي مرطّب شفاه، أو أحمر شفاه نيود، بدلاً من أحمر الشفاه ذي الألوان الزاهية. واستخدمي أحمر الخدود الباهت الذي يبرز اللون الوردي الطبيعي لخدّيك.

2. كثفي الرموش والحواجب
مع طلّة مكياج العيون الملوّن، من المهم تكثيف الرموش والحواجب للحصول على أفضل النتائج. فمثلاً، إذا كنت تضعين ظلال عيون وردية زاهية وطبقة واحدة من الماسكرا، فسوف تفقد رموشك مظهرها على خلفية ظلال العيون الملوّنة، وستظهر عيناك بشكل غير متوازن. الشيء نفسه ينطبق على حاجبيك. إذا قمت بخلط تدرّج من ظلال العيون الزرقاء المتلألئة مع عظم الحاجب ثم تركت تحديد حاجبيك، سينتهي بك الأمر وكأن ليس لديك أي حواجب على الإطلاق.
من أجل الحفاظ على مظهر مكياج عينيك متساوياً ومتوازناً، قومي بمراعاة رموشك وحواجبك بنفس مستوى ظلال العيون الملوّنة. ضعي الرموش الصناعية، أو إذا كنتِ لا تريدين أي مظهر مصطنع، استعملي برايمر الماسكرا على رموشك، قبل وضع طبقتين أو ثلاث طبقات من الماسكرا. أما بالنسبة لحاجبيك، فتأكدي من تنظيفها لإبراز وشحذ شكلهما الطبيعي. ثم ضعي بودرة الحواجب أو الجل للمساعدة في تأطير ظلال العيون الملوّنة، وجعلها تبدو أكثر طبيعية على وجهك.

3. استخدمي الألوان التكميلية
لكل لون عين ألوان ظلال العيون تكمّله، وغيرها من الظلال التي تتعارض وتتسبّب في ظهور طلّة عينين باهتة. عند وضع ظلال عيون ملوّنة ودرامية، من المهم التأكد من استخدام الظلال المناسبة للون عينيك.
مثلاً، تكمّل ظلال العيون الأرجوانية والبرتقالية العيون الزرقاء. ونغمات الوردي والأرجواني تكمل بشكل جيد العيون الخضراء، بينما توفّر الظلال الزرقاء والوردية والبرتقالية خلفية جميلة للعيون البنّية أو العسلية.

4. تأكدي من المزج جيداً
من أكبر التحدّيات عند تطبيق ظلال العيون الملوّنة هو محاولة التأكد من أنّ الألوان التي تستخدمينها ستبرز، دون أن تبدو كما لو كانت مرسومة بشكل خاطئ. إذا لم تقومي بمزج ظلال العيون الملوّنة بشكل كافٍ، ستبدو عيناك مرهقتين بدلاً من أن تكونا مشرقتين ولافتتين. لمنع البهتان مع ضمان مزج ظلال العيون بشكل كافٍ، استخدمي فرشاة ظلال عيون مستديرة، لتطبيق الظلال بحركة دائرية كبيرة، من أجل مزج الألوان المنفصلة وللحصول على مظهر ناعم ومتساوٍ.

5. استخدمي ظلالاً مختلفة
لا يعني وضع ظلال العيون الملوّنة أنه عليك اختيار لون واحد فقط. في الواقع، العكس هو الصحيح. من أجمل الأشياء في تطبيق ظلال العيون الملوّنة هو أنه يمكنك تجربة العديد من الظلال المختلفة ودمجها معاً لإنشاء تحفة لونية زاهية. في الواقع، إذا قمت فقط بتغطية جفونك بلون واحد من ظلال العيون عند محاولة إنشاء مظهر ملوّن، فمن المحتمل أن ينتهي بك الأمر وكأنك استثمرت القليل من الجهد أو المهارة في مظهرك. إذا كنت ستعتمدين ظلال عيون ملوّنة، فمن المهم أن تثبتي أن لديك الموهبة لتطبيقها بشكل صحيح. يمكنك مثلاً مزج عدة ظلال مختلفة، بين الأفتح والأغمق من نفس اللون، لبناء مظهر ظلال عيون ملوّنة. عادة ما تكون هذه الطريقة أسهل للتطبيق والمزج معاً بشكل كافٍ. ومع ذلك، يمكنك دمج مجموعات ألوان مختلفة، كأن تمزجي مثلاً الذهبي مع الأخضر أو الأزرق والوردي مع الأرجواني.

6. أحمر خدود مناسب مع الآيشادو الملوّن
من صيحات أحمر الخدود التي تليق بالعيون الملوّنة، تلك التي كانت رائجة في الثمانينيّات، ويتمّ تطبيقها من خلال وضع أحمر الخدود صعوداً من أسفل الوجنتين وحتى الصدغين. سواء كان أحمر الخدود سائلاً أم كريمياً، ابدئي باللون الفاتح وابنيه بشكل تدريجي، وتأكدي من مزجه جيداً. هذه الصيحة ستمنحك الإطلالة الزاهية والمنعشة لوجهك، وستكمل بشكل استثنائي طلّة مكياج العيون الملوّن.
تابعي المزيد: مكياج ناعم من العروض لربيع وصيف 2022 Soft Glam Makeup