فوائد زيت الهيل للبشرة

فوائد الهيل للبشرة
فوائد الهيل للبشرة
زيت الهيل
زيت الهيل
زيت الهيل لتحسين البشرة
زيت الهيل لتحسين البشرة
فوائد الهيل للبشرة
زيت الهيل
زيت الهيل لتحسين البشرة
4 صور

يُعد الهيل، الذي يُطلق عليه اسم ملكة التوابل، ثالث أغلى أنواع التوابل في العالم - لا يتفوق عليه سوى الزعفران والفانيليا. فما هي فوائده للعناية بالبشرة؟



ما هي فوائده للبشرة؟

زيت الهيل لتحسين البشرة

تعود فوائد الهيل للبشرة إلى خصائصه المضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة. تساعد التوابل في علاج حساسية الجلد وتحسن بشرة البشرة. يمكن استخدامه أيضاً كأداة لتنظيف البشرة.
يحسن البشرة
من فوائد الهيل أنه يمكن أن يمنحك بشرة فاتحة. يساعد زيت الهيل الأساسي في إزالة الشوائب، مما يمنحك بشرة أكثر نضارة.
يمكنك إما شراء منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الهيل أو الزيت العطري. أو يمكنك ببساطة مزج مسحوق الهيل مع العسل وتطبيقه كقناع للوجه.
يحسن الدورة الدموية
يحتوي الهيل على فيتامين سي، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية. يحسن الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم. أيضاً، يمكن أن تؤدي الطبقات العديدة من المغذيات النباتية الموجودة في التوابل إلى تحسين الدورة الدموية - مما يؤدي دائماً إلى تحسين صحة الجلد.
يضفي العطر
يستخدم زيت الهيل والهيل في العطور والصابون وغسول الجسم والمساحيق ومستحضرات التجميل الأخرى. غالباً ما تستخدم العطور ذات الطراز الشرقي وغيرها من المنتجات المعطرة الهيل كمكون بالإضافة إلى الزيوت الأساسية الأخرى.
يقدم فوائد علاجية للبشرة
يمكن استخدام الهيل في منتجات العناية بالبشرة لأغراض مطهرة ومضادة للالتهابات لتهدئة البشرة، وذلك بفضل آثاره العلاجية. عند إضافته إلى العطور، يمكن أن يحفز الحواس.
العناية بالشفاه
غالباً ما يضاف زيت الهيل العطري إلى مستحضرات التجميل التي توضع على الشفاه (مثل مرطب الشفاه) لإضفاء طعم الزيت وجعل الشفاه ناعمة.
يمكنك ببساطة وضع الزيت على بشرتك وشفاهك قبل الذهاب إلى الفراش وغسله في الصباح.
يساعدك على الحصول على بشرة نقية
يساعد الهيل الأسود في طرد السموم التي قد تضر بشرتك. يعمل مضغ بعض الهال الأسود على إزالة السموم من الجسم، وبالتالي يمنحك بشرة أكثر صفاءً.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: فوائد صابون الخزامى للبشرة