اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التربية والتعليم الإمارتية تفتح باب التقدم للدراسات الجامعية في قبرص

وزارة التربية والتعليم. الصورة من "وام"
وزارة التربية والتعليم. الصورة من "وام"

قامت وزارة التربية والتعليم الإماراتية وعبر موقعها الإلكتروني الرسمي بالإعلان عن فتح باب تقدم وتسجيل المواطنين للدراسات الجامعية في جامعة قبرص للعام
2022- 2023، والذي يستمر إلى 14 أبريل (نيسان) المقبل.

وبحسب موقعها الإلكتروني الرسمي دعت الوزارة الراغبين في الالتحاق بالجامعة للتقدم للحصول على موافقتها المسبقة، بطلب الإفادة لبرنامج الدراسة خارج الدولة على موقع الوزارة بين 10 مارس (آذار) و 14 أبريل (نيسان) المقبل.


الطلبات ستعرض على لجنة البعثات


يذكر أنّ وزارة التربية والتعليم لفتت النظر إلى أنّ الطلبات المقدمة ستعرض على لجنة البعثات؛ للمفاضلة في الاختيار وفقًا لمعايير محددة، مؤكدة بأنّ النظر سيكون فقط في الطلبات المكتملة قبل إغلاق باب التسجيل في 14 أبريل (نيسان).
وذكرت الوزارة أنه يجب على المرشحين أن يتقنوا اللغة اليونانية قبل البدء في الدراسة الجامعية.


خطوات تقديم الخدمة:


• إنشاء حساب وتسجيل الدخول من خلال الرابط التالي: https://www.moe.gov.ae

• تعبئة الطلب إلكترونيًّا.
• دفع الرسوم.
• دراسة الطلب.
• استلام النتيجة.

لمحة عن جامعة قبرص الدولية


تجدر الإشارة إلى أنّ جامعة قبرص الدولية تمتلك مؤهلات أكاديمية جعلتها تتصدر قائمة أفضل الجامعات في قبرص الشمالية، فقد حرصت على وضع برامج تعليمية مبتكرة موجهة لتطوير الطالب وتزويده بأعلى مستوى من التعليم وتوفير أكبر وأقوى المراكز البحثية والمختبرات لتطبيق المعرفة النظرية واكتساب الخبرة المهنية اللازمة ليكون فردًا فعّالًا في عالم الأعمال، وبفضل القيمة العلمية الفريدة والمميزة التي تقدمها جامعة قبرص الدولية حازت على 8 اعتمادات محلية ودولية في مختلف البرامج الجامعية التي تمتلكها.

كما تعد من الجامعات العريقة التي تأسست في عام 1997 في قبرص الشمالية خارج العاصمة "نيقوسيا"، وكانت تمتلك رؤية عالمية في توفير بيئة تعليمية تقنية حديثة لتكون مركز جذبٍ لآلاف الطلاب من مختلف أنحاء العالم للدراسة فيها.

وتعد جامعة قبرص الدولية من جامعات قبرص التركية المعترفة من قبل وزارة التعليم العالي التركية ومن قبل مجلس التخطيط والتنسيق للتعليم العالي في جمهورية شمال قبرص التركية.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".