انطلاق فعاليات "اكتشف حرة الحرة" رابع أكبر محمية برية في العالم

محمية حرة الحرة
محمية حرة الحرة - الصورة من واس

انطلقت أمس الثلاثاء أولى فعاليات "اكتشف حرة الحرة" ضمن موسم ربيع محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية بمنطقة حرة الحرة بمنطقة الحدود الشمالية السعودية، التي تنظمها هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية، وتستمر لمدة 15 يوماً.

فعاليات مصاحبة

ووفقاً لـ "واس، تحتضن هذه الاحتفالية على عدد من فعاليات مصاحبة من مثل: أنشطة الحرف التقليدية والأهازيج الشعبية والألعاب القديمة، والحرف والصناعات اليدوية، وركن مخصص بالأسر المنتجة يحتوي مقهى ووجبات سريعة وأكلات شعبية، وفعاليات الفرق الشعبية والفلكلور مثل عزف الربابة، وفعاليات خاصة بالأطفال مثل ركن الطفل، وفعاليات مخصصة لجميع الأعمار مثل ركن السينما وركن الرسم الكاريكاتيري.

أكبر محمية في السعودية

وتعتبر المحمية الأكبر في السعودية من المحميات الملكية الست من حيث المساحة، إذ تبلغ مساحتها 130,700 كم، ورابع أكبر محمية برية في العالم، يقع ضمن حدودها ثلاث محميات سابقة، وهي الخنفة والطبيق وحرة الحرة والمناطق المجاورة لها.
وتتميز المحمية بهوائها النقي، وطبيعتها البكر، والتنوع الجغرافي والتراثي، والآثار النادرة التي يعود بعضها 8000 سنة قبل الميلاد.
تابعي المزيد: مهرجان ربيع محمية الملك سلمان الملكية يشهد عددا كبيرا من الزوار

موقعها

وتقع محمية حرة الحرة تحديداً شمال المملكة العربية السعودية مع حدود المملكة الأردنية الهاشمية، شرق وادي السرحان، وتضم المحمية عدداً من الحيوانات مثل الثعلب الأحمر والذئب العربي والثعلب الرملي والأرنب البري والظبي الريم، إضافة إلى نباتات الأثل والطرفا والعوسج والإرطى، والشجيرات والأعشاب الحولية، وطيور الكروان والحبارى، وأنواع أخرى من الطيور المقيمة والمهاجرة، بالإضافة إلى عدد من الزواحف، وتشتهر بالفوهات البركانية، مثل مكمن مشاور التي لها تكوين جغرافي ساحر بدهشة انحناءات فوهة بركانية شديدة الانحدار، وتعد من أكبر الفوهات البركانية في السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".