اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المركز الوطني للأرصاد: استمرار انخفاض درجات حرارة شمال ووسط السعودية

الرياض
الرياض - الصورة من واس

كشف المركز الوطني للأرصاد السعودية، تسجيل مدن الشمال لأدنى درجات الحرارة في المملكة صباح اليوم الأربعاء، وذلك إثر تعرض عموم دول الحوض الشرقي للبحر الأبيض المُتوسط وصولاً لأجزاء من شمال ووسط السعودية بِكتلة هوائية شديدة البُرودة ومن أصلٍ قُطبي ولكنها جافة.

درجات الحرارة صباح اليوم

وسجلت كل من طريف والقريات درجة حرارة 3 دون الصفر المئوي، فيما سجلت تبوك وعرعر 3 درجات مئوية، وسكاكا 2 درجة مئوية وحائل 4 مئوية.

أجواء باردة

وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع اليوم أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض على مناطق شرق ووسط السعودية، قد تصل في الرياض إلى 9 درجات.
يصاحب ذلك نشاط في الرياح السطحية قد يؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية؛ حيث تصل سرعة الرياح إلى 50كم/ساعة، ويستمر الانخفاض في درجات الحرارة على بقية المناطق.

تكون سحب رعدية على مكة والمدينة

ويستمر نشاط الرياح السطحية وتدني مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ في حين تتهيأ فرصة تكوّن السحب الرعدية على مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة "الطائف"، ولا يُستبعد تكوّن الضباب في ساعات الصباح الباكر على أجزاء من تلك المناطق

أمطار رعدية في الباحة

كما نبه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار رعدية على منطقة الباحة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية, ويشمل التنبيه مدينة الباحة, ومحافظات: القرى, والمندق، وبلجرشي, والعقيق, وبني حسن, والأجزاء المجاورة لها.

أتربة مثارة

ونبّه المركز في تقريرٍ له اليوم, من نشاط للرياح والأتربة المثارة، تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية على محافظتي القنفذة والليث, وكذلك ارتفاع الأمواج.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".