اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية تطلق هويتها الرقمية بشكل رسمي

شعار محمية الملك سلمان
شعار محمية الملك سلمان

أعلنت محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"؛ إطلاق هويتها الرقمية، لتعزيز ظهورها الإعلامي في كثير من الأنشطة المختلفة داخلياً وخارجياً.

وسلطت حملة الهوية الرقمية الجديدة الضوء على الرؤية، والرسالة، والأهداف التي تقدمها المحمية، حيث تحتوي على نسق طبيعي متنوع يبلغ 235 نوعاً، إلى جانب مجموعة كبيرة من النباتات التي تتمثل في "الأثل والأرطى وزهور الديدحان".

كما تحتوي محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية على مجموعة من الكنوز التاريخية التي يصل عمرها إلى أكثر من 12 ألف سنة من تاريخ العصور القديمة إلى العصور الإسلامية، كجبة وكلوة الحافلتين بالقصص والأساطير القديمة، والتي تسعى المحمية لحفظها وحمايتها.

وتجدر الإشارة إلى أن المحمية تتميز بمساحة كبيرة وهائلة، جعلتها أكبر المحميات في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى كونها منطقة توقف لأهم الطيور المهاجرة.

وكشفت الحملة التي أطلقتها محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية، عن المسار المستقبلي للمحمية والتطلعات السياحية والترفيهية التي تسعى إلى تحقيقها في إطار رؤية 2030 الطموحة.

من جانب آخر، فتستهدف المحمية إعادة توطين الحياة الفطرية والطبيعية وتنمية الغطاء النباتي والحفاظ على الموروث التاريخي الثقافي الذي يعتبر جزءًا مهمًا من الهوية البيئية السعودية، بالإضافة إلى الاهتمام بتوفير فرص عمل للمجتمع المحلي، والعمل على إبراز السياحة البيئية في المملكة العربية السعودية.

وتُعتبر محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية، أكبر محمية طبيعية في المملكة، ورابع أكبر محمية برية في العالم، حيث تمتد على مساحة تتجاوز 130 ألف كيلومتر مربع، وتقع المحمية في شمال المملكة العربية السعودية، وهي المحمية الأكبر في المملكة من المحميات الملكية الـ6 من حيث المساحة إذ تبلغ مساحتها 130,700 كم، ويقع ضمن حدودها 3 محميات سابقة وهي الخنفة والطبيق وحرة الحرة والمناطق المجاورة لها، وقد صدر الأمر الملكي في يونيو 2018 بضمها جميعا تحت مسمى محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية.