اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بعد أن كان طوله 324 مترا.. ارتفاع طول برج إيفل إلى 330 مترا، كيف حدث ذلك؟

صورة من برج إيفل
عملية تثبيت هوائي DAB - الصورة من موقع رويترز
صورة برج إيفل في باريس
نقل هوائي DAB بواسطة مروحية - الصورة من موقع رويترز
صورة من نقل هوائي بواسطة طائرة مروحية
تعديلات على برج إيفل - الصورة من موقع رويترز
صورة من برج إيفل
صورة برج إيفل في باريس
صورة من نقل هوائي بواسطة طائرة مروحية
3 صور

زاد ارتفاع برج إيفل في باريس، بمقدار 6 أمتار (19.69 قدمًا). بعد أن تم تركيب هوائي راديو رقمي جديد على برج إيفل، مما أدى إلى زيادة ارتفاع البرج. حيث تم بناء هذا البرج بواسطة غوستاف إيفل في أواخر القرن التاسع عشر.

وبحسب ما نقلته وكالة "رويترز" للأنباء، فقد زاد ارتفاع هذا البرج الآن إلى 330 مترًا بعد أن كان طوله 324 مترًا، وذلك بعدما تم تثبيت هوائي DAB + (الصوت الرقمي). بعد أن تم نقل هذا الهوائي من طائرة هليكوبتر إلى قمة برج إيفل.

أثناء بناء برج إيفل، تجاوز البرج جميع المعالم الأثرية في أمريكا وأصبح أطول مبنى من صنع الإنسان في العالم. كان برج إيفل أطول نصب تذكاري من صنع الإنسان منذ أربعة عقود. بعد ذلك، في عام 1929، أصبح مبنى كرايسلر في مدينة نيويورك أعلى من ذلك.

ويعد البرج الشبكي المصنوع من الحديد المطاوع من بين أكثر المواقع السياحية زيارة في العالم، وفقًا لموقع تريب أدفايزور.

ومع ذلك، فقد تم استخدامه أيضًا في عمليات البث لأكثر من 100 عام، مع تغير ذروة قمته عدة مرات مع استبدال الهوائيات القديمة.

وأظهرت لقطات تلفزيونية حية المروحية وهي تخفض الهوائي على قاعدتها فوق البرج حيث قام العمال بتأمينه في عملية استغرقت أقل من 10 دقائق.

في البداية، كان من المخطط الاحتفاظ ببرج إيفل لمدة 20 عامًا فقط. كان من المفترض أن يتم تدميره في عام 1909، ولكن خلال هذه السنوات العشرين اجتذب هذا البرج السياح كثيرًا واعتبر مفيدًا جدًا من وجهة نظر علمية لدرجة أنه تقرر الاحتفاظ به كنصب تذكاري بدلاً من هدمه. كل عام يأتي عدد كبير من الناس لزيارة برج إيفل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»