شرطة دبي تستعد لتدشين 400 دورية غياث ذكية خلال الـ5 سنوات المقبلة

شرطة دبي تعلن عن انطلاق دوريات غياث - الصورة من حساب شرطة دبي على الفيسبوك
شرطة دبي تعلن عن انطلاق دوريات غياث - الصورة من حساب شرطة دبي على الفيسبوك
تدشين دوريات غياث في القمة العالمية الشرطية - الصورة من حساب شرطة دبي
تدشين دوريات غياث في القمة العالمية الشرطية - الصورة من حساب شرطة دبي
شرطة دبي تعلن عن انطلاق دوريات غياث - الصورة من حساب شرطة دبي على الفيسبوك
تدشين دوريات غياث في القمة العالمية الشرطية - الصورة من حساب شرطة دبي
2 صور

بالتعاون مع شركة W Motors، أعلن الفريق عبدالله خلفية المري، القائد العام لشرطة دبي، عن انضمام 400 دورية غياث ذكية خلال الـ5 سنوات القادمة إلى أسطول دوريات القيادة العامة لشرطة دبي، بتكلفة سوقية وصلت إلى 196 مليون درهم، حيث تم الإعلان عن هذا الخبر ضمن تدشين القائد العام لشرطة دبي الجيل الثاني من دوريات غياث في فعاليات القمة الشرطية العالمية المقامة في مركز دبي للمعارض في إكسبو 2020 دبي.

وخلال كلمته ضمن فعاليات القمة، أوضح "عبدالله المري" أن دوريات غياث الذكية تعد واحدة من أكثر السيارات الأمنية تطورا عالميا، وتعد من أولى سيارات الشركة التي يتم إنتاجها في الإمارات بشكل كامل، مشيدا بالتعاون الذي تم بين شرطة دبي و وW Motors، وساهم في تعزيز أسطول دوريات شرطة دبي


تفاصيل الإعلان عن دوريات غياث

أشار "المري" إلى أن دوريات غياث لها العديد من المزايا والقدرات التي تلبي المتطلبات على أعلى جودة، وبدورها تسمح لشرطة دبي أن تحتل الصدارة في التمتع بأفضل معايير الدوريات الأمنية العالمية، وتسعى بدورها شرطة دبي على أن تواكب أحدث التطورات في مجال التنقل باستمرار بالتعاون مع شركة W Motors.

وخلال تصريح لـ"المري" أوضح « تمتلك دوريات غياث مزايا وقدرات تلبي متطلباتنا، وتتيح لنا الحفاظ على المكانة الريادية لأفضل معايير الدوريات الأمنية العالمية. ونمتلك مع شركة W Motors رؤيةً مشتركة تتمحور حول مواكبة أحدث التطورات في مجال التنقل باستمرار، ونتطلع إلى استخدامها لضمان أقصى درجات السلامة العامة بدبي».

واختتم "المري" حديثه مؤكدا على أن دورية غياث الأمنية، بمثابة جزءا من برنامج حلول أمنية متنقلة يتم تطويره بما يتناسب مع التقنيات المتطورة والحلول الذكية، وأنه من المقرر أن يتم التوسع وإنشاء طائرات غياث بدون طيار، ومركبات التدخل السريع وسيارات الإنقاذ والمركبات والدراجات الكهربائية.

وعن انضمام 10 دوريات غياث لشرطة دبي، أوضح "رالف دباس"، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة W Motors: "نفخر بتسليم أول 10 سيارات من دورية غياث الذكية إلى شرطة دبي. وتشكّل هذه الخطوة إنجازاً مهماً بالنسبة لشركة W Motors ولقطاع السيارات في الإمارات، إذ تفتح الباب أمام تصنيع المركبات الرائدة وعالية التقنية محلياً».

مزايا دوريات غياث التي أطلقتها شرطة دبي

- تجمع بين العملية والتصميم التقني المتقدم.

- تصميم عصري وأنيق بجانب أداء فائق القوة والفعالية.

- تشمل على أنظمة إضاءة الطوارئ وأضواء الشرطة والدرجات المعدنية الجانبية.

- تحتوي على كاميرا قابلة للفتح بزاوية كاملة، بجانب 8 كاميرات استطلاع خارجية وأجهزة استشعار.

- نظام متطور للتعرف على الوجوه ولوحات أرقام السيارات.

- تضم شاشة مركزية مدمجة قياس 16 بوصة متصلة بجهاز حاسوب عالي الأداء.

- وجود كاميرا تراقب سلوك السائق ونظام مراقبة للركاب وكاميرا أمامية متصلة بنظام متقدم لمساعدة السائق. وجود بمقعد خلفي مخصص وقفص محمي وحصائر مخصصة، إلى جانب قسم مصمم خصيصاً في صندوق السيارة لتخزين معدات الإنقاذ والسلامة.

- صندوق خاص بالطائرات بدون طيار وطائرة مسيّرة متطورة.
 

يمكنكم متابعة آخر الاخبار على "تويتر" "سيدتي"