اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أجمل هدايا الأمهات كبار السن في يوم الأم 2022

أجمل هدايا الأمهات كبار السن
أجمل هدايا الأمهات كبار السن
هدايا الأمهات كبار السن في يوم الأم
حاول أن تنتقي حقيبة ليست مزدحمة
أجمل هدايا الأمهات كبار السن
هدايا الأمهات كبار السن في يوم الأم
2 صور

شراء الهدايا التي تناسب الأمهات من كبار السن، غالباً ما تلقي صعوبة في اختيار ما هو مناسب، إذ إنها بطبيعة الفئة العمرية تختلف عن الأمهات من ذوات الثلاثينات والأربعينات.

تقول منظمة الحفلات، إسراء الصياد لسيدتي: الأم هي أغلى من نملك في حياتنا، ومهما حاولنا بمبادرات لطيفة كالهدايا لن نستطيع أن نردّ لها جميل عطائها، لكن لا ننكر أنّها لفتةُ لطيفة تدخل البهجة إلى قلبها.

مع اقتراب مناسبات مثل يوم الأم، نقف حائرين أمام الهديّة المناسبة، قد تنفع الهدايا التقليديّة في أغلب الأوقات، إلّا أنّه مع تقدّم أمهاتنا "أدام الله عليهنّ الصحة والعافية" في العمر يصبح من الأصعب اختيار هديّة ترضي أذواقهنّ، لذا سنعرض أفكاراً لهدايا مناسبة للأمهات كبار السّن.

*هدايا الأمهات كبار السن للمطبخ

عصارة فواكه كهربائيّة

مع تقدّم العمر لن تستطيع أمهاتنا عصر الفاكهة بالقوّة ذاتها، لذا شراء عصارة فواكه سيساعدها بالتّأكيد كما سيشّجعها على الحصول على حصّة الفيتامينات اليوميّة.

غسالة أطباق

جميعنا نتفق أن غسل الأطباق مهمة متعبة لأيّ كان، فما بالك بكبار السّن، لذا شراء غسّالة أطباق قد يكون مفاجأة جميلة في يوم الأم، بإمكانك الاشتراك مع إخوتك وأبيك في دفع تكاليفها وتقديمها كهديّة جماعيّة.

كتاب وصفات

بإمكانك إهداء والدتك كتاب وصفات طبخ مبتكر لتجربة أصناف جديدة، بالإضافة إلى دفتر فارغ لوصفاتها الخاصّة مقسّم إلى مكوّنات وزمن طبخ وطريقة ليسهّل عليها حفظ وصفاتها في مكانٍ واحد بدل الكثير من الأوراق المتفرّدة كالعادة.

*هدايا للأمهات كبار السّن حسب الاهتمامات

حاول أن تنتقي حقيبة ليست مزدحمة

لا توجد امرأة لا تملك شغفاً أو هواية، حاول أن تتذكّر اهتمامات والدتك وقدّم لها هديّةً يوم الأم متعلّقةً بها... أمثلة:

- إن كانت تحب العناية بالنباتات فقدّم لها أصيصاً جديداً وعدّة بستنة، بل الأفضل أن تركب لها جهاز ريٍّ يسهّل عليها سقاية نباتاتها.

- إن كانت تحب الكروشيه (حياكة الصوف) فسجّل لها في إحدى الدورات التدريبيّة أو نوادي الحياكة، أو ببساطة قدّم لها كرات صوف وسنّارة وساعدها على الوصول إلى الفيديوهات التعليميّة على اليوتيوب.

- إن كانت تحب الاسترخاء في الحديقة، اجلب لها كرسيّ خشب هزّاز.

- إن كانت تعشق القراءة قدّم لها بطاقة مكتبة وتولّ مهمّة إعادة الكتب وتبديلها أو اشتري لها مجموعةً قصصيّة.

- إن كانت تحب الرياضة فقدّم لها اشتراكاً في النّادي الرياضي.

- إن كانت تحب التّسوّق فقدّم لها كوبونات (قسائم) خصم لمحالها التّجاريّة المفضّلة.

*هدايا الأمهات كبار السن تكلفة منخفضة

بإمكانك وضع نوعها المفضّل في علبة جميلة

ليس بالضرورة أن تكون الهديّة مكلفة حتى تكون ذات قيمة، بل على العكس، إليك بعض أفكار الهدايا منخفضة التكاليف والتي من شأنها أن تدخل السعادة إلى قلب والدتك في يوم الأم.

إطار صورة

بإمكانك طباعة أحد الصور التي تجمعك مع أمك أو أحد الصور العائليّة في مناسبة ما، ووضعها في إطار جميل وإرفاقها بعبارة من القلب.

شموع معطّرة

من الهدايا الرقيقة، بإمكان والدتك وضعها في غرف المنزل أو الحمام للاستمتاع برائحتها الجميلة المهدّئة للأعصاب.

مجموعة أعشاب

تحلّ الأعشاب الطبيعيّة محلّ الكثير من الأدوية والمسكّنات، لذا قد يكون من المفيد لوالدتك إهداؤها مجموعة ظروف أعشاب متنوّعة.

كوب بتصميم مميّز

بإمكانك انتقاء كوب تعتقد أنّ تصميمه سيعجبها أو طباعة أحد عباراتها المميّزة أو أحد صوركم معاً على الكوب.

مجموعة عناية بالبشرة

تحبّ النساء مستحضرات العناية بالبشرة مهما تقدّم بهنّ العمر، توجد مجموعات متكاملة مخصّصة للنساء كبار السن تحوي خصائص مقاومة للتجاعيد ومرطّبة، ننصحك باختيار مجموعة تحوي نسبة منخفضة من نسبة العطر فيها كي لا تسبب تحسّساً.

*هدايا في اللّحظة الأخيرة

بسبب نمط الحياة المزدحم للكثير منّا، فقد ننسى يوم الأم أو المناسبات الخاصّة بوالداتنا، أو أنّنا قد نمر بظروف تعيقنا عن شراء الهديّة المثاليّة، لا بأس سنذكر لك بعض الهدايا التي لا تحتاج لتحضير مسبق والتي بإمكانك شراؤها من معظم المحال في أي وقت.

عطر

هديّة تبقيك في ذاكرة الشخص كلّما استعملها، بإمكانك استشارة البائع عن العطورات أو البخورات التي يفضّلنها النساء الكبيرات في السّن أو شراء نفس الماركة التي تضعها والدتك في العادة.

حقيبة

هديّة مفيدة، وتعج المحال بالحقائب النّسائيّة، حاول أن تنتقي حقيبة ليست مزدحمة بالتّفاصيل بل ذات تصميم بسيط وأنيق.

صندوق شوكولا

معظم النّساء يحببن الشوكولا، بإمكانك وضع نوعها المفضّل في علبة جميلة الشكل مع عبارة لطيفة.