إكسبو 2020 دبي يقترب من استقبال 20 مليون زائر رسميا

إكسبو دبي يستعد لاستقبال 20 مليون زائر رسميا - الصورة من وام
إكسبو دبي يستعد لاستقبال 20 مليون زائر رسميا - الصورة من وام

استطاع إكسبو 2020 دبي خلال الأسبوع الجاري أن يسلط الضوء على عدد من القضايا والتحديات التي تزامنت مع انتشار جائحة كورونا، وكان من أبرزها التغير المناخي والأمن الغذائي ومكافحة الفقر، ولم يكتفي بذلك بل رصد تطور الجريمة في العصر الحديث وما شهدته من تحديات تطلبت المرونة والسرعة في تطبيق القانون.

زوار إكسبو 2020 دبي

ونتيجة لما يقدمه هذا الحدث من فعاليات مختلفة وجلسات حوارية قيمة، فقد استطاع أن يستقطب حوالي 19 مليوناً و9 آلاف و65 زائر على مدار الـ165 يوما، منذ افتتاحه في أكتوبر الماضي، ومن المتوقع خلال الأيام القليلة المقبلة أن يكسر حاجز الـ20 مليون زيارة رسميا.

وعلى الجانب الافتراضي، فقد وصلت أعداد الزيارات الافتراضية عبر المنصات الرقمية 180 مليون زيارة مدفوعة بمجموعة من الفعاليات الترفيهية المتاحة عبر منصة "لايف من إكسبو".

فعاليات الأسبوع الـ24 من إكسبو 2020 دبي

قمة المعرفة

انطلقت قمة المعرفة في نسختها السابعة بتنظيم من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، تحت شعار "المعرفة.. حماية البشرية وتحدي الجوائح"، وسلطت القمة الضوء على مجموعة من التحديات العالمية مثل التغير المناخي والأمن الغذائي ومكافحة الفقر، بجانب إعادة النظر في المشهد القانوني العام.

القمة العالمية الشرطية

انطلقت فعاليات القمة العالمية الشرطية الأولى بحضور أكثر من 8500 موفد، وسط تدشين مجموعة من الاجتماعات والورش التي احتضنتها القمة مثل اجتماع الرابطة الدولية لرؤساء الشرطة، والمجمّع الفكري للقمة العالمية الشرطية، واجتماع تبادل ابتكارات الشرطة العالمية.

يوم الشرف

احتفى مجلس التعاون لدول الخليج العربية بيوم الشرف في إكسبو 2020 دبي، وسط حضور "نايف فلاح مبارك الحجرف"، أمين عام المجلس، والشيخ "نهيان بن مبارك آل نهيان"، وزير التسامح والتعايش، المفوض العام لإكسبو 2020.

ملتقى أندية التسامح

تم تدشين فعاليات النسخة الثانية من الملتقى السنوي لأندية التسامح بالجامعات الإماراتية والدولية، وضم الملتقى جلسات نقاشية، بجانب استعراض أهم إنجازات الأندية على مدار عامين.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".