فريق طبي يستخرج جوالا من معدة شاب ابتلعه منذ 20 يوما

صورة عملية جراحية
عملية جراحية
صورة من إجراح عملية جراحية لمريض
إجراء عملية داخل غرفة العمليات
صورة عملية جراحية
صورة من إجراح عملية جراحية لمريض
2 صور

في واقعة غريبة، اكتشف أطباء مصريين، وجود جسم غريب داخل معدة شاب من مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، كاد أن يؤدي إلى وفاة الشاب لمنعه الطعام من النزول إلى المعدة، وهو الأمر الذي أدى إلى دخول الشاب في حالة إعياء.

وبحسب ما ذكرته الصحف ووكالات الأنباء المصرية، فإن أطباء مستشفى كفر الزيات العام، تمكنوا من إخراج الجسم الغريب من داخل بطن الشاب، وكان الجسم عبارة عن هاتف جوّال بجانب لفافة أخرى، تسببت في عدم وصول الطعام إلى معدة الشاب، ما أدى إلى دخوله في حالة إعياء شديدة، استلزمت تدخلًا جراحيًّا لإنقاذ حياة الشاب.

وقالت المستشفى في بيان صحفي إن الشاب وصل إلى المستشفى يعاني من حالة إعياء شديدة، وبعد الفحص تبيّن أن المريض يعاني من وجود جسم صلب داخل معدته أثر على مجرى الطعام في المعدة، وبعد إجراء الجراحة، تم استخراج ما في بطن الشاب، والذي كان قد ابتلعه قبل 20 يومًا.

وحرص الدكتور عبدالعال قوزع، مدير مستشفى كفر الزيات العام، على توجيه الشكر إلى الطاقم الطبي الذي قام بإجراء العملية الجراحية للشاب، والاهتمام بحالته منذ دخوله المستشفى وتلقيه الرعاية الطبية اللازمة، حتى تم شفاؤه وخروجه من المستشفى بحالة جيدة.

وصرّح الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، قائلا إن هذه الحالة هي الأولى من نوعها في محافظة الغربية، مشيرًا إلى أن الهاتف الجوّال ظل في معدة الشاب لمدة 20 يومًا وتسبب له في تقلصات وآلام شديدة، وأثر سلبا على صحته العامة، مؤكدًا أن المريض عاد إلى حالته مرة أخرى ومارس حياته بشكل طبيعي.

يشار إلى أن هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها في جمهورية مصر العربية، حيث شهدت محافظة أسوان جنوبي مصر، واقعة مماثلة لشاب دخل المستشفى يعاني من تقلصات في المعدة أيضًا، وتبين في النهاية أنها بسبب وجود جوّال داخل بطنه كان قد ابتلعه قبل 6 أشهر من دخول المستشفى.

واستلزمت حالة المصري التدخل الجراحي العاجل، بعدما تسبب وجود الجوّال داخل معدته في آلام والتهابات شديدة، وبالفعل تم التدخل الجراحي واستخراج الهاتف، وتلقى الشاب الرعاية اللازمة إلى أن أصبح بحالة جيدة وخرج من المستشفى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»