المرور السعودي يوضح المدة المحددة لاستخدام رخصة القيادة الدولية في المملكة

المرور السعودي
المرور السعودي

كشفت الإدارة العامة للمرور في السعودية، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أمس الخميس، عن المدة المحددة لاستخدام رخصة القيادة الدولية أو الأجنبية المعترف بها.

مدة استخدام رخصة القيادة الدولية

وأجابت الإدارة العامة للمرور على تساؤل من أحد المتابعين: "هل الرخصة الدولية يقدر يستخدمها الزائر في السعودية، وهل فيها تفويض أم لا؟"، حيث قالت: "تحدد مدة استخدام رخصة القيادة الدولية أو الأجنبية المعترف بها بسنة واحدة من تاريخ دخول حاملها إلى المملكة أو انتهاء فترة صلاحيتها".

وردت الإدارة العامة للمرور على تساؤل آخر "هل يمكنني إصدار بدل فاقد لرخصة القيادة وأنا خارج المملكة؟"، حيث قالت: "بإمكان مالك المركبة تفويض من يرغب عبر منصة أبشر لإنهاء إجراءاته".

نسبة تظليل زجاج المركبات

ورد المرور السعودي على تساؤل آخر من أحد المتابعين حول نسبة تظليل زجاج المركبات، حيث أوضح أنه يسمح بتظليل زجاج المركبات وفق الضوابط التالية: أن يكون التظليل للزجاج الجانبي (الأمامي والخلفي) من النوع الشفاف الذي يسمح برؤية ما بداخل المركبة بحيث لا تزيد نسبة التظليل عن 30% ولا يكون عاكسًا للصورة على هيئة مرآة ولا يحمل أي زخارف أو نقوش أو صور تحد من درجة شفافيته، وألا يتسبب التظليل في حجب رؤية السائق أو التقليل منها، ويمكن تجاوز التظليل المسموح بها في الحالات المرضية التي تستدعي ذلك بشرط تقديم تقرير طبي.

وأكد المرور السعودي، عبر حسابه الرسمي على توتير، أن استخدام العنوان الوطني يسهل إيصال الوثائق للمستفيدين بشكل أسرع وأسهل.

طرح مزاد اللوحات الإلكتروني

وعلى صعيد آخر، فقد نوهت الإدارة العامة للمرور، عبر حسابها الرسمي على تويتر، عن طرح مزاد اللوحات الإلكتروني، أمس الخميس بتاريخ 17 مارس الجاري وذلك عبر منصة أبشر، التي تمكن الراغبين في شراء اللوحات المميزة من المشاركة في المزاد إلكترونيًا.

ويستمر مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني حتى يوم الأحد المقبل الموافق 20 مارس الجاري، وأوضح المرور السعودي آلية الدخول للمزاد، وتشمل الخطوات التالية: الدخول على منصة أبشر، ثم اختر خدماتي من تبويب خدماتي، اختيار المرور، ثم اختار خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني، اختيار نوع لوحات المركبات، ستظهر اللوحات المتاحة والتي يمكن المزايدة عليها.

وتجدر الإشارة إلى أن منصة أبشر تمكّن المستخدمين من المشاركة في المزاد، وشراء اللوحات إلكترونيًا، من جميع أنحاء المملكة دون الحاجة لزيارة مقرات الإدارة العامة للمرور.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".