الأهلي المصري يهزم المريخ السوداني بثلاثية قوية في دوري الأبطال

صورة من مباراة الأهلي والمريخ
مباراة النادي الأهلي المصري والمريخ السوداني - الصورة من موقع الشرق
صورة النادي الأهلي خلال التتويج بإخدى بطولاته
تتويج النادي الأهلي بإحدى بطولاته - الصورة من موقع الشرق
صورة من مباراة الأهلي والمريخ
صورة النادي الأهلي خلال التتويج بإخدى بطولاته
2 صور

حقق النادي الأهلي المصري، فوزًا كبيرًا على حساب نظيره المريخ السوداني، في الجولة الخامسة من دور المجموعات (المجموعة الأولى) بدوري أبطال إفريقيا.

وسيطر النادي الأهلي على زمام الأمور في الشوط الأول، إلى أن استطاع الجنوب إفريقي المحترف ضمن صفوف المارد الأحمر بيرسي تاو، إحراز الهدف الأول للنادي الأهلي في الدقيقة التاسعة عشر من عمر الشوط الأول، إلا أنه في بداية الشوط الثاني، استطاع المريخ العودة إلى اللقاء مجددًا، وأحرز لاعبه رمضان عجب، هدف التعادل في الدقيقة 61 بعد متابعة لتصدي حارس النادي الأهلي محمد الشناوي.

ولم يمنح الأهلي فرحة التعادل للمريخ لمدة طويلة، حيث استطاع مهاجمه محمد شريف إحراز هدف الفوز في الدقيقة 72 من عمر المباراة، وبعدها بدقيقتين، استطاع نجم الأهلي الصاعد أحمد عبدالقادر إحراز الهدف الثالث للنادي الأهلي.

وبعد هذه المباراة، يودع نادي المريخ السوداني رسميا بطولة دوري أبطال إفريقيا، بينما ينتظر النادي الأهلي الفوز في الجولة الأخيرة أمام الهلال السوداني، حيث يشترط فوز النادي المصري بالمباراة الأخير ليتأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويحتاج فريق الهلال السوداني الفوز على نظيره الجنوب إفريقي صنداونز بنتيجة كبيرة، ويحتاج أيضا الفوز على النادي الأهلي في الجولة الأخيرة، ليتأهل بجانب فريق صنداونز الذي يحتل المركز الأول للمجموعة الأولى.

من جانبه، تخطى النادي الأهلي المصري الهدف رقم 600 له في دوري أبطال إفريقيا، حيث سجل بيرسي تاو الهدف رقم 599، بينما سجل محمد شريف الهدف رقم 600، قبل أن يزيدهم أحمد عبدالقادر إلى 601.

ويسعى النادي الأهلي المصري للحفاظ على لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، حيث استطاع المارد الأحمر الفوز بالبطولة مرتين متتاليتين، وكانت التاسعة والعاشرة له في تاريخه، حيث فاز بالتاسعة على حساب غريمه التقليدي نادي الزمالك، والعاشرة على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»