خبيرة المكياج فاطمة دولاني لـ "سيدتي.نت": تألّقي بمكياج وردي مستوحى من الربيع في يوم الأم

مكياج يوم الأم
مكياج يوم الأم
فاطمة دولاني
خبيرة المكياج فاطمة دولاني
مكياج وردي
مكياج وردي للأم بأنامل خبيرة التجميل فاطمة دولاني
صيحات المكياج لربيع وصيف 2022
صيحات مكياج ربيع وصيف 2022
مكياج وردي للأم
مكياج بألوان وردية من فاطمة دولاني
مكياج يوم الأم
فاطمة دولاني
مكياج وردي
صيحات المكياج لربيع وصيف 2022
مكياج وردي للأم
5 صور

في مناسبة يوم الأم، دلّلي جمالك وتألقي بأجمل صيحات ألوان المكياج الرائجة لربيع وصيف 2022، من خلال تطبيق مكياج وردي مستوحى من الربيع في يوم الأم، بأنامل خبيرة المكياج المحترفة فاطمة دولاني.

مكياج وردي للأم ناعم بأنامل فاطمة دولاني

مكياج وردي للأم بأنامل خبيرة التجميل فاطمة دولاني

مكياج وردي مميّز مواكب لأبرز صيحات المكياج لربيع وصيف 2022، يُبرز جمال ملامح وجهك الجميلة، ويعزّز من أنوثتك في يوم الأم. إليك، كيفية تطبيقه بخطوات سهلة وبسيطة على طريقة فاطمة دولاني.

1. البرايمر

بعد تنظيف البشرة جيداً، وزّعي البرايمر من خلال تطبيق كمية قليلة منه (على شكل نقاط صغيرة) على الجزء الخلفي من اليد، وزّعيه بأصابعك بشكل متناغم على كامل الوجه. انتظري بضعة دقائق كي تمتصه البشرة جيداً. يساعد البرايمر على قبض المسامات الواسعة وإخفاء شوائب البشرة، فضلاً عن تثبيت المكياج لفترات تدوم طويلاً.

2. كريم الأساس

طبّفي كريم الأساس السائل على البشرة، ووزّعيه بالتساوي على الوجه بواسطة فرشاة مخصّصة لتطبيق كريم الأساس.

3. الكونسيلر

طبّقي الكونسيلر عن طريق رسم خط مثلث بدءاً من زاوية العين الى نهاية الزاوية الخارجية للعين، ووزّعيه جيداً بواسطة فرشاة ناعمة لإخفاء آثار الهالات السوداء تحت العينين وعلامات التعب.

4. ظلال العيون

اختاري ظلال العيون أو الآيشادو باللون الوردي أو الترابي وطبّقيه على كامل الجفون العلوية وتحت الحاجب. ثم، طبّقي الآيشادو باللون الخوخي أو تدرجات الألوان الترابية على الجفون العلوية أيضاً بما في ذلك الجفون السفلية. لاضفاء لمسات مضيئة ومشرقة على مكياج العيون ضعي القليل من الغليتر عند الزاوية الداخلية للعين.

5. الأيلاينر

ارسمي خط أيلاينر رفيع باللون الأسود الداكن على الجفن العلوي ابتداءً من زاوية العين وصولاً الى نهاية الزاوية الخارجية ومدّيه بأسلوب المجنح.

6. رسم الحواجب

مشّطي حواجبك بفرشاة خاصة. بواسطة قلم لرسم الحواجب ارسمي إطار الحاجب واملئي الفراغات بين شعيرات حاجبيك. احرصي على اختيار لون قلم الحواجب المناسب للون حواجبك. ولا تنسي تطبيق الماسكرا لتكثيف الرموش.

7. الكونتورينغ

لاضفاء لمسات من الإشراق على مكياجك وابراز جمال ملامح وجهك بأسلوب لافت، طبّقي الكونتورينغ وفق شكل الوجه. (لإظهار المناطق غيرالبارزه طبّقي لون أفتح من لون البشرة. أما لاخفاء أو تصغير المناطق البارزة طبّقي اللون الغامق). ولا تنسي توزيع البلاشر باللون الوردي على أسفل الخدود، وتطبيق الهايلايتر على عظمتي الوجنتين.

8. أحمر الشفاه

أخيراً، ارسمي شفاهك بواسطة قلم كونتور الشفاه. ثم، طبّقي أحمر الشفاه بلون النيود.

تابعي المزيد: مكياج ناعم من فوز الفهد

 

أبرز اتجاهات صيحات المكياج لربيع وصيف 2022

صيحات مكياج ربيع وصيف 2022

عن صيحات المكياج الرائجة لربيع وصيف 2022، تقول فاطمة لـ "سيدتي.نت": صيحة الأيلاينر الملونة، لا سيما اللون الأزق، والأخضر، وحتى الأحمر وكذلك الرسومات الابتكارية تعتبر من أبرز صيحات المكياج لهذا الموسم. كذلك، تعتبر صيحة تعبئة الحواجب "شعرة شعرة" من الصيحات الرائجة لهذا الموسم. أما صيحة ألوان أحمر الشفاه فهي النيود وملمّع الشفاه Lip Gloss.

بالنسبة لأساسيات المكياج الناجح، تعتبر فاطمة أن تنظيف البشرة قبل وضع المكياج يعتبر من أهم الخطوات لإنجاح المكياج، فضلاً عن تطبيق البرايمر، واختيار الألوان المناسبة للون البشرة وتوزيعها بأسلوب متناسق.

تابعي المزيد: مكياج ناعم ليوم المرأة العالمي على طريقة الملكة رانيا العبدالله

نصائح جمالية للأم

تخّص خبيرة المكياج فاطمة الأمهات في مناسبة يوم الأم، بنصائح جمالية لا سيما عند تطبيقهن للمكياج، بأن يحرصن على اعتماد المكياج بتدرجات الألوان الترابية، أو النيود، أو الوردي المائل الى الألوان الربيعية؛ لابراز جمالهن الطبيعي بأسلوب أنثوي ولافت.

أخيراً، تهنئ فاطمة جميع الأمهات في مناسبة يوم الأم، شاكرة جهودهن وتضحياتهن لأجل أبنائهن. وتخّص والدتها بباقة من الامتنان والشكر لكل ما قدّمته لها من دعم في مسيرتها المهنية وتحقيق النجاح.

تابعي المزيد: مكياج مرصّع باللؤلؤ للمرأة العصرية