اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفكار نشاطات للأسرة في يوم الأم

نشاطات للأسرة في يوم الأم
نشاطات للأسرة في يوم الأم
أفكار نشاطات للأسرة في يوم الأم
أشعري أطفالك وزوجك بمشاعر، ومهام الأم من خلال بعض الورود في حديقة البيت، أو في أحواض زراعية على بلكونة بيتك
أفكار نشاطات للأسرة في يوم الأم
ارتدي أنت وأسرتك أجمل الملابس
نشاطات للأسرة في يوم الأم
أفكار نشاطات للأسرة في يوم الأم
أفكار نشاطات للأسرة في يوم الأم
3 صور

يوم الأم هو أكثر أيام السنة تميزاً بالنسبة للعائلات والأمهات على وجه الخصوص. كلنا ننتظر هذا اليوم بشغف لنقول لأمنا شكراً، ولنسمع تلك الكلمة من أبنائنا أيضاً. تقول منظمة الحفلات إسراء الصياد لـ«سيدتي»: سواء كنتِ ابنة تفكرين في طريقة مختلفة للاحتفال بوالدتك، أو كنتِ أُماً ترغبين في أن يحتفل بك أبناؤك بطريقة مختلفة، أو كنتَ أباً تريد أن تشترك مع أبنائك في تحضير عيد أم مفاجأة وغير تقليدي؛ ففي هذا اليوم يسارع الأبناء للتعبير عن حبهم وامتنانهم لوالدتهم على جهدها وتفانيها في إسعادهم وخدمتهم منذ ولادتهم. هدايا عيد الأم هي حجر أساس هذه الاحتفالية، ولكن أجواء الاحتفال مهمة أيضاً؛ فهي ستشعر الأم ببهجة وسعادة خلال هذا اليوم. تعرفي معنا إلى أفكار متميزة للاحتفال في عيد الأم، من دون الاضطرار لمغادرة المنزل.

- جلسة ذكريات:

قد تكون استعادة الذكريات الغالية المرتبطة برحلة الأمومة. اجلسي مع أسرتك وشاركي معهم ذكريات طريفة تتعلق بحملك في كل واحد من أطفالك، أو مواقف مضحكة مررتِ بها في أثناء الولادة. واطلبي من أطفالك وزوجك المشاركة أيضاً؛ ليعبروا عن مشاعرهم تجاهك، وليفصحوا عن مواقف وذكريات جميلة معك.

-ترتيب الصور:

لا بدَّ أن لديك أكواماً من الصور غير المرتبة في أرجاء البيت. اجتمعي مع أسرتك ورتبوا هذه الصور بحسب تاريخ كل منها، وشجعي أطفالك على الإبداع ليصنعوا ملصقات يرسمون عليها عبارات طريفة تعبر عن كل مجموعة. هذا النشاط الجميل سيجعل العائلة تجتمع معاً وتستعيد الذكريات الغالية، بينما تحصلين أنت على الترتيب الذي يُعتبر من أهم هدايا عيد الأم.

- مشاهدة فيلم عائلي

بعض الفيشار المحضر بيتياً، والقليل من الوجبات الخفيفة، وفيلم عائلي جميل؛ كفيلة بتحويل غرفة المعيشة في بيتك إلى قاعة سينما تجمعك أنت وأفراد أسرتك. اقضي أمسية عائلية جميلة مع زوجك وأطفالك في مشاهدة فيلم مسلٍّ؛ لتكون احتفاليتك بعيد الأم رائعة ومميزة.

أشعري أطفالك وزوجك بمشاعر ومهام الأم من خلال زراعة بعض الورود في حديقة البيت، أو في أحواض زراعية على بلكونة بيتك

- حفلة موسيقية

إذا كان أطفالك يعزفون أي آلة موسيقية؛ شجعيهم على تجهيز حفل موسيقي ليعزفوا لكم مقطوعات جميلة في يوم الأم، أو يمكنكم الاستماع إلى تسجيلات موسيقية مختلفة عبر الإنترنت، حيث تشاركين أطفالك الموسيقى والأغاني التي كنت تستمعين إليها وأنت في مثل سنهم. هذه الأمسية ستضمن لك الكثير من السعادة والفرح مع أفراد أسرتك.

- زراعة الورود

أشعري أطفالك وزوجك بمشاعر ومهام الأم من خلال زراعة بعض الورود في حديقة البيت، أو في أحواض زراعية على بلكونة بيتك. هذا النشاط كفيل بأن يصبح تقليداً سنوياً، تتابعون فيه نمو أزهاركم في عيد الأمهات من كل عام.

-جلسة تصوير عائلية

ارتدي أنت وأسرتك أجمل الملابس، وأعيدوا ترتيب ديكور غرفة المعيشة وزينوها بشكل جميل. واستخدمي الكاميرا العائلية أو حتى هاتفك الخلوي وبرمجيه ليلتقط صوركم بشكل أوتوماتيكي. واحصلوا على جلسة تصوير تشابه جلسات تصوير المشاهير.

ألعاب ذكية

ألعاب ذكاء


اصنعي أجمل الذكريات مع أفراد أسرتك في هذا اليوم المتميز. أو ليتشارك أفراد الأسرة ألعابا تنافسية مثل الشطرنج أو غيرها

- عمل تطوعي

قومي مع أفراد أسرتك بنشاط تطوعي من البيت يسمح لكم بمساعدة الغير، وإدخال السعادة إلى قلوبهم. لا يوجد أجمل من العطاء غير المشروط للاحتفال بقيمة الأم وتفانيها لإسعاد الجميع.