اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أجمل أبيات شعر لوضعها على بطاقات دعوة الزواج

كروت الأفراح
بكل الصفا والود، وروعة أريج الورد ننتظر تشريفكم لتكتمل فرحتنا
كروت الأفراح
ألف مبروك للعرس السعيد، ننتظر تشريفكم 
كروت الأفراح
دعوة الفرح أحد طقوس الأعراس المميزة
كروت الأفراح
كروت الأفراح
كروت الأفراح
3 صور
كروت دعوة الفرح أحد طقوس الأعراس المميزة في كثير من دول العالم، ونحن كعرب شيمتنا اللغة وإبداعنا وتميزنا الكلمة، وقديماً في الأعراس كانت أبيات الشعر المطرزة بماء الذهب من أنفس الهدايا التي تُهدَى يوم الزفاف.
دعوة الفرح أحد طقوس الأعراس المميزة

ظلّ هذا التقليد حتى تحول لأبيات مأثورة، وعبارات منسوجة وأشعار وكلمات مأثورة تكتب بأناقة على دعوة الفرح؛ لتعبّر عن البهجة والسرور بهذا العرس وتدعو الأقارب والأحبة للحضور والمشاركة في هذا اليوم الجميل. سيدتي تقدم لكِ عدداً من أجمل أبيات شعر نظمت بإحكام وصيغت بإتقان للتعبير عن بهجة العرس في السياق التالي.
  • ننتظر حضوركم الميمون

    بكل الصفا والود، وروعة أريج الورد ننتظر تشريفكم لتكتمل فرحتنا
    - عندما يكتمل القمر في هذا الشهر، يسرنا تشريفكم لنا في قاعة (اسم القاعة)، لنشعل الشموع وننثر الزهور، وندق الدفوف؛ احتفالاً بزفاف ابنتنا (اسم العروس) فنأمل حضوركم ومشاركتكم فرحتنا شاكرين لكم تلبية دعوتنا.
- ابنتنا العروس المصونة والجوهرة المكنونة نزفها تحت ظلال الزيزفون، ننتظر حضوركم الميمون.
- عندما يضرب الليل أطنابه، على خيمة الأرض، ويفتح السهر أبوابه، نحتفل معاً في قاعة (اسم القاعة)؛ بمناسبة زفاف ابنتنا، وبتشريفكم تكتمل فرحتنا.
- الليلة ليلة زفتنا، ويا هلا بكل أحبتنا، حضوركم بيننا يسعدنا ويزيد من فرحتنا، ونشكر كل من يشاركنا ويلبي الليلة دعوتنا.
- نزف عريسنا الميمون بالهنا والسرور... لعروستنا بدر البدور... ننتظركم بالشوق والود المنثور. دعوتكم تشرفنا يا أغلى الحضور
- انشروا أغلى الروائح والبخور، وأنثروا ماء الزهر والعطور، وافرشوا في دربها أحلى الزهور، أقبلت من صوبكم بدر البدور. ننتظركم ليكتمل البشر والسرور
- عسى الفرح في دنيتك دائم الدوام، وعسى الحزن لا طال طول غيابه، اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير. ننتظر حضوركم بفارغ الصبر.
تابعي المزيد: عبارات تهنئة زواج 2021

أرق التهاني وأجمل التبريكات

ألف مبروك للعرس السعيد، ننتظر تشريفكم

- إلى مدن الهناء والسعادة يسافر (اسم العريس، اسم العروس) ترافقهم فراشات الحب، ويضيئ طريقهم بشائر الود، ويمهد طريقهم لجزر الورد ... اللهم احفظهم من كل شر، وأعطهم طيلة العمر، ننتظركم على أحر من الجمر.
- في ظل رغيد.. وعمر مديد.. بالشكر والتحميد.. وألف مبروك للعرس السعيد، ننتظر تشريفكم.
- تهنئة يا (اسم العريس) عسى عرسك مبارك. هنأك كل ربعك وأهلك وخلانك عسى لك دايم الفرحة تلاقيها قبالك. ويفرح لك كل من جالك وتعبنا لك. شرفنا بزيارتكم.
- بكلّ مشاعر السعادة والسرور، تتراقص الكلمات طرباً في حبور، على نبضات القلوب تُمد الجسور، ننتظركم في هذا اليوم الموعود. عسى الله يبارك لهما ويبارك عليهما ويجمع بينهما على خير.
- وفق أرقى التهاني وأجمل التبريكات بكل ما تحمله الكلمة من أرق المعاني وأرق المفردات، نتمنى للعروسين التوفيق والهداية والرزق والذرية الصالحة. ننتظركم لتكتمل سعادتنا.
- بكل الصفا والود، وروعة أريج الورد، عسى السعادة في حياة (اسم العريس، اسم العروس) تزدهر والحظ يضحك لهما على طول الزمان وعرض المكان ليحققا كل الأحلام.
- تعلو الأصوات وتتداخل العبارات، وتتحرك الأصابع لتكتب أجمل كلمات لتبقى نابضة في القلب بأحلى ذكريات. ننتظركم في ليلتنا لتكتمل ألفتنا ومحبتنا.