بالفيديو: هل يتم الحجز على ثروة محمد رمضان؟

محمد رمضان - الصورة من حسابه على انستغرام
محمد رمضان - الصورة من حسابه على انستغرام

بعد تجاهل محمد رمضان للتواصل مع اسرة الطيار الراحل أشرف ابو اليسر، وعدم إظهار أي نية لدفع قيمة التعويض المقرر بحكم نهائي لا يمكن الطعن عليه، أكد المحامي مجدي حلمي، أن الخطوة القادمة ستكون طلب التنفيذ الجبري للحكم، بالحجز على ممتلكات محمد رمضان وارصدته في البنوك المصرية.

الطيار الراحل اشرف أبو اليسر - الصورة من حسابه على انستغرام

أضاف مجدي حلمي محامي الطيار أشرف أبو اليسر في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، إن الفنان محمد رمضان لم يتواصل حتى الآن بأسرة الطيار أشرف أبو اليسر ولم يظهر أي رد فعل أو تعقيب على حكم محكمة النقض، مشيرا إلى أنه لا توجد أي درجة تقاضى بالقضية.

وتابع محامي الطيار أشرف أبو اليسر، حالة امتناعه محمد رمضان عن دفع الـ 6 ملايين جنيه سيواجه التنفيذ الجبري بخلاف غرامات التأخير، لافتا إلى أن الطيار أشرف أبو اليسر كان يتمتع بأخلاق رفيعة وفقدت أسرته عائلها الوحيد بعد فقدانه، موجها رسالة للفنان محمد رمضان بتنفيذ وعده وتصريحاته بشأن دفع التعويض لأسرة الطيار حال تأييد محكمة النقض واحترامه لأحكام القضاء.

يذكر أن محمد رمضان أعلن العام الماضي تحفظ الدولة على أمواله في البنوك المصرية، وعلم "سيدتي نت" وقتها أن الاجراء القانوني كان "التحفظ الإداري" بطلب من الفريق القانوني للطيار الراحل أشرف أبو اليسر، حتى يتسنى لهم ضمان صرف التعويض الذي تم القضاء به من المحكمة المصرية.

واشار مسؤول رسمي في تصريحات خاصة، إلى خطورة ما فعله محمد رمضان من إطلاق تصريحات تهدد مصداقية الاقتصاد المصري وتشوه سمعة الدولة المصرية، لافتا إلى أن رمضان على علم بسبب التحفظ الإداري على أمواله، وسبق اخطاره بصدور حكم لصالح الطيار الراحل أشرف أبو اليسر بالتعويض.

لافتا إلى أن الإجراء الذي تم قانوني ويلجأ إليه محامي المجني عليه عقب صدور حكم قضائي بالتعويض، ويتكرر مئات المرات يوميا مع البنوك المصرية سواء بمسودة الحكم القضائي أو بقرار من النائب العام.

محمد رمضان - الصورة من حسابه على انستغرام

وتصدر محمد رمضان ترند موقع تويتر في مصر في شهر يونيو من العام 2021 بعد دقائق معدودة من نشر مقطع فيديو ادعى فيه أن الدولة المصرية تحفظت على كل أمواله في البنوك المصرية،، ووجه رمضان رسالة أقرب للتحدي مؤكدا أن الأموال المتواجدة داخل منزله لا تقل عن رصيده في البنك.

رمضان حاول صبغ الخبر بطريقة وطنية مؤكدا أن كل ما يملكه فداء لوطنه، وقال في مقطع فيديو عبر حسابه بموقع إنستقرام: صباح الخير.. صحيت النهاردة على اتصال من البنك، بيقولي الدولة تحفظت على فلوسي في البنوك، وأنا وكل ما املك ملك بلدي، وللعلم أنا زي كل الناس الشعبيين معايا فلوس في بيتي قد فلوسي اللي في البنك ومستوره.

وسبق أن أصدرت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، حكما نهائيا يقضي بإلزام الفنان محمد رمضان بدفع مبلغ ٦ ملايين جنيه على سبيل التعويض للطيار أشرف أبواليسر، عن الأضرار التي لحقت به، بسبب نشر الفنان محمد رمضان لصورة وفيديو من داخل كابينة القيادة وادعاء انه يتولى قيادة الطائرة بنفسه.

الطيار أشرف أبواليسر، طالب في الدعوى المقامة ضد الفنان محمد رمضان، بتعويض يبلغ 25 مليون جنيه، ولكن المحكمة بعد الاستماع للشهود واستلام المذكرات الخاصة بالدعوى رأت أن مبلغ 6 ملايين جنيه هو الغرامة العادلة، وطعن رمضان على الحكم أمام محكمة النقض ولكنها رفضت طلبه وايدت الحكم الصادر لصالح الطيار الراحل.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»