فرنسي يسجل رقماً قياسياً في السباحة تحت الجليد

فرنسي يسجل رقما قياسيا في السباحة تحت الجليد
سجل الفرنسي في السباحة - الصورة من موقع ذا تايم
فرنسي يسجل رقما قياسيا في السباحة تحت الجليد
الفرنسي اثناء خروجه - الصورة من موقع ذا تايم
فرنسي يسجل رقما قياسيا في السباحة تحت الجليد
الفرنسي اثناء السباحة - الصورة من موقع ذا تايم
فرنسي يسجل رقما قياسيا في السباحة تحت الجليد
فرنسي يسجل رقما قياسيا في السباحة تحت الجليد
فرنسي يسجل رقما قياسيا في السباحة تحت الجليد
3 صور

سجل السباح الفرنسي آرثر جبرين بيري رقماً قياسياً عالمياً في السباحة تحت الجليد. حيث قطع الغواص مسافة 105 أمتار مع نفس واحد. سباحة تحت الجليد في مياه شبه متجمدة. في بحيرة سونانين الفلندية المتجمدة، شمال هلسنكي.

ووفقاً لموقع (thetimes) قطع آرثر جويرين بويري، 37 عاماً، سباح متخصص، المسافة في دقيقتين و27 ثانية، وقام بضربة الصدر في ماء كانت درجة حرارته 0.7 درجة مئوية فقط. كان المكان هو Morrison's Quarry في ويكفيلد، كيبيك، وقد قام بالسباحة بدون زعانف أو قفازات، مرتدياً سروال سباحة فقط بدلاً من بذلة الغوص. محطماً بذلك الرقم القياسي للفنلندي جوانا نوردبلاد في 103 أمتار.

*السباح الفرنسي وأرقامه القياسية

الفرنسي أثناء السباحة - الصورة من موقع ذا تايم

قبل عام، حطمت نفس السباح رقماً قياسياً في السباحة تحت الجليد6 أقدام و6 بوصات و16 حجراً، الرقم القياسي المرتبط بمسافة تحت الجليد بالقفازات وبدلة الغوص من خلال تغطية 120 متراً في بحيرة سونانين، فنلندا، وكان عمره 36 عاماً بطل السباحة الحرة 5 مرات، من حبس أنفاسه ثلاث دقائق ليقطع المسافة.

وبعد تحقيق هذا الرقم، استطاع بويري، تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم التشيكي ديفيد وينزل، الذي سجله في 23 فبراير بعد قطعه مسافة وصلت لـ80 متراً تحت الجليد، واكتفى بويري قبل السباحة بإجراء بعض تمارين الإحماء وتمارين التنفس.

*السباحة الروسية التي حققت رقماً للغوص تحت الجليد

السباحة الروسية - الصورة من موقع ذا تايم

وكانت السباحة الروسية يكاترينا نيكراسوفا حققت رقماً قياسياً عالمياً جديداً لأطول سباحة تحت الجليد فى بحيرة بايكال بمسافة تبلغ 85 متراً بدون زعانف أو بدلة غوص، وأن السباحة الروسية يكاترينا نيكراسوفا، التى تعيش فى العاصمة موسكو، تمكنت من السباحة 85 متراً تحت جليد بحيرة بايكال، والتى تعتبر أعمق وأقدم بحيرة فى العالم.

وأفادت الصحيفة، أن نيكراسوفا تبلغ من العمر 40 عاماً، استطاعت السباحة تحت الماء المتجمد بدون زعانف أو بدلة، وتُظهر لقطات أنها أكملت السباحة بين ثقبين في الجليد يبلغ 25 سم، وذلك فى حالة من الفرحة من زملائها الذين كانوا ينتظرونها عقب تنفيذ رقمها الجديد.

وأشارت الصحيفة أنه وفقاً لوسائل إعلام رسمية روسية أكدت إن نيكراسوفا حققت الرقم القياسى في اجتماع السباحة الأرثوذكسى السنوى فى عيد الميلاد على بحيرة بايكال، بينما لم تذكر ما إذا كان سجلت رقمها الجديد في كتاب الأرقام القياسية الروسية أو موسوعة جينيس للأرقام القياسية لتوثيق إنجازها.