دراما خليجية بروح التاريخ .. رمضان 2022

كواليس مسلسل الزقوم - الصورة من صفحة شركة سبوت لايت للانتاج الفني على
كواليس مسلسل الزقوم - الصورة من صفحة شركة سبوت لايت للانتاج الفني على " انستغرام"
بوستر مسلسل " سنوات الجريش- من صفحة الفنانة حياة الفهد على " انستغرام "
بوستر مسلسل " سنوات الجريش- من صفحة الفنانة حياة الفهد على " انستغرام "
الفنانة فاطمة الحوسني - صورة من حسابها الرسمي على موقع " انستغرام "
الفنانة فاطمة الحوسني - صورة من حسابها الرسمي على موقع " انستغرام "
كواليس مسلسل الزقوم - الصورة من صفحة شركة سبوت لايت للانتاج الفني على
بوستر مسلسل " سنوات الجريش- من صفحة الفنانة حياة الفهد على " انستغرام "
الفنانة فاطمة الحوسني - صورة من حسابها الرسمي على موقع " انستغرام "
3 صور

تشهد الدراما الخليجية في الموسم الرمضاني الذي قارب على البدء، وجود مجموعة من الأعمال الفنية تتطرق أحداثها إلى الماضي أو بالأحرى تعود إلى وقائع وقضايا كان لها تأثير كبير في أزمنة مختلفة ..ومن خلال السطور التالية سنوضح تلك الأعمال..
سنوات الجريش " أحداث واقعية "
من المسلسلات التي تعرض في شهر رمضان، وتحكي قصة و أحداث مسلسل "سنوات الجريش"،عن أحداث واقعية حدثت بالفعل في دول الخليج العربي، أثناء فترة الحرب العالمية الثانية و كل هذا في اطار درامي إنساني تراجيدي .
يضم العمل نجوماً من شتى الوطن العربي منهم حسن البلام ، ستيفاني صليبا ، هبة الحسين، حبيب غلوم، حمد العماني ، ليلى السلمان ، عبد الله الخضر ، طلال باسم ، رجاء بلمير ، بشار الشطي، ومن إخراج مناف عبد ال، وتأليف محمد النابلسي، وفكرة حسين المهدي، وإشراف عام يوسف الغيث.
وقالت الفنانة حياة الفهد "سيدة الشاشة الخليجية" في حوار سابق لـ " سيدتي"، إن عشقها للتاريخ والماضي من أسباب مشاركتها في المسلسل، إلى جانب أن كثيراً من القصص القديمة التي حصلت في الماضي لا يعرفها الجيل الجديد، والعمل الجديد "سنوات الجريش " هي قصة حقيقية عن المجاعة في الخليج بعد اندلاع الحرب العالمية الثانية وتأثر دول الخليج بها مما سبب المجاعة.
العاصوف " حروب المنطقة العربية "
من المسلسلات التي تسلط الضوء على أحداث تاريخية، إذ يشهد الجزء الثالث من العمل مرحلة زمنية متقدمة عن الجزأين الأول والثاني، حيث يحدث تسارع في الأحداث، من خلال التطرق لـ حرب الخليج وتحرير الكويت من الغزو العراقي، بالإضافة إلى عرض انعكاس ذلك على المنطقة العربية.
ويضم مسلسل " العاصوف" مجموعة من الأبطال السعوديين أبرزهم الفنان ناصر القصبي، و عبدالإله السناني، وريم عبدالله، وحبيب الحبيب، وليلى السلمان، وعبدالعزيز سكيرين، وزارا البلوشي، وريماس منصور، وعدد آخر من الفنانين، وهو من إخراج المثنى صبح.
وقال بطل العمل ناصر القصبي خلال "بيان صحفي " إن شخصيات العمل سوف تشهد تطورًا كبيرًا نفسيًا وفكريًا، خلال أحداث الجزء الثالث من العمل، فضلًا عن ظهور بعض الخطوط الدرامية الجديدة، التي تدل على بعض القيم الإنسانية، معبرة عن الواقع الاجتماعي في تلك المرحلة من أحداث البلد، مضيفاً أن الشباب والجيل الحالي سوف يمثلون محورًا هامًا خلال أحداث العمل، إذ تدور الأحداث حول إدارة الآباء للأزمات الجديدة التي تقع، وذلك بسبب نتائج الحرب والعواقب التي تقع على المستوى الأمني والسياسي والاجتماعي.
الزقوم " قضايا اجتماعية في أزمنة مختلفة "
ينتمي هذا العمل إلى قائمة الأعمال التي تناقش قضايا اجتماعية في أزمنة مختلفة، إذ يتحدث عن سكان قرية، يتعرضون لأحداث مختلفة، تقع في حقب زمنية معينة ما بين الأربعينيات والتسعينيات والألفية الجديدة ، تبدأ من الربع الأخير من القرن الماضي.
ويشارك في هذا العمل مجموعة كبيرة من نجوم الدراما وهم الفنان سعد الفرج والفنانة فاطمة الحوسني وهيفاء حسين ، بالإضافة إلى عدد آخر من النجوم، المسلسل من تأليف الكاتب إسماعيل عبدالله، الذي سبق أن قدم نصوصاً مهمة، منها مسلسل "خيانة وطن"، ومسلسل "الشهد المر"، اللذان حقَّقا أصداءً واسعة في المواسم الدرامية السابقة وإخراج أحمد يعقوب المقلة، وتصوير عبدالرحمن المقلا، ومخرج منفذ أشرف شحاتة، ومساعد مخرج طاهر محسن.
وروج أبطاله للعمل عبر حساباتهم على موقع " انستجرام " سواء بالكشف عن أسماء شخصيتهم مثل الفنانة فاطمة الحوسني التي نشرت صورة لها وكتبت عليها .." انتظروني في رمضان .. شخصية هند"، أو من خلال نشر فيديوهات تشويقية مثل الفنانة هيفاء حسين وظهرت الفنانة هيفاء حسين من خلال العمل بفيديو ترويجي وهي تتوعد شخصاً وتتحدث معه بطريقة حادة .." حذاري تغلط غلطة عمرك .. جتلك على جوثتي".
" محمد علي رود " الأمانة والوفاء والصداقة "

ويقدم المسلسل قضايا تجري في أربعينيات القرن ‏الماضي، وقصص تجار كويتيين يجمعهم البحر في قالبٍ تشويقي، ويسلط الضوء ‏على قيم الأمانة والوفاء والصداقة، وهو من بطولة سعد الفرج، ‏جاسم النبهان، محمد المنصور، خالد أمين، زهرة الخرجي، بثينة الرئيسي، ‏هيفاء عادل، حسين مهدي، عبدالله بهمن، والفنانة الإماراتية فاطمة الحوسني، ‏ومن تأليف محمد أنور، وإخراج مناف عبد الله، وقد استمتع الجمهور بالجزء الأول من العمل الذي يدور بين شواطئ الكويت وطريق محمد علي في مدينة مومباي الهندية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»