في إطار جولة دوق ودوقة كامبريدج بمناسبة اليوبيل البلاتيني للملكة.. نظرة إلى جولتهما السابقة لليوبيل في جنوب غرب آسيا

الأمير ويليام وكيت ميدلتون- الصورة من حساب دوق ودوقة كامبريدج على إنستغرام
الأمير ويليام وكيت ميدلتون- الصورة من حساب دوق ودوقة كامبريدج على إنستغرام
كان قصر باكنغهام قد أعلن أن أفراد العائلة المالكة سيقومون بعدد من الجولات الخارجية للدول والجزر الخاضعة للتاج البريطاني احتفالاً بيوبيل الملكة البلاتيني، بعد أن كانت تحرص الملكة في يوبيلاتها السابقة على زيارتهم، لكنها تركت هذه المهمة لأفراد الأسرة الآخرين.
سيزور أمير ويلز الأمير تشارلز ودوقة كورنوال كاميلا جمهورية أيرلندا في الفترة من الأربعاء 23 إلى الجمعة 25 مارس 2022. سيزور إيرل وكونتيسة ويسيكس أنتيغوا وبربودا وغرينادا وسانت لوسيا وسانت فنسنت وجزر غرينادين من الجمعة 22 إلى الخميس 28 أبريل 2022. ستزور الأميرة "آن" بابوا غينيا الجديدة من الاثنين 11 إلى الأربعاء 13 أبريل 2022.

بالنسبة لدوق ودوقة كامبريدج الأمير "ويليام" و"كيت ميدلتون"، من المقرر أن يزورا رسمياً بليز وجامايكا وجزر الباهاماس بدءاً من اليوم وحتى 26 مارس 2022 كجزء من احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة "إليزابيث".
ولهذا اليوم، دعونا نعيد عقارب الساعة إلى الوراء عشر سنوات لنتذكر جولتهما السابقة لليوبيل الماسي في جنوب غرب آسيا، حيث زار الأمير "ويليام" و"كيت" سنغافورة وماليزيا وجزر سليمان وتوفالو في الفترة من 11 إلى 18 سبتمبر 2012.

سنغافورة (11-13 سبتمبر)


عند وصولهما إلى سنغافورة، قام دوق ودوقة كامبريدج بزيارة حدائق سنغافورة النباتية لمشاهدة زهرة الأوركيد الهجينة "فاندا ويليام كاثرين" المسماة على شرفهما ولرؤية زهرة الأوركيد ديندروبيوم التي تحمل اسم الراحلة الأميرة "ديانا"، أميرة ويلز. كان من المقرر أن تسافر إلى سنغافورة لمشاهدة الزهرة بنفسها في عام 1997 لكنها ماتت قبل أن تتمكن من القيام بالرحلة. وصف "ويليام" زهرة والدته بأنها جميلة وقال إن فستان "كيت" يتناسب مع زهور الأوركيد.
في وقت لاحق من ذلك المساء، في حفل عشاء رسمي أقيم على شرفهما في مقر إقامة الرئيس، أخبر "ويليام" الضيوف: أخبرتني جدتي كم سنستمتع برؤية سنغافورة، ومقابلة السنغافوريين. كم كانت على حق".
في يومهما الثاني في سنغافورة، قام "ويليام" و"كيت" بزيارة مشروع Gardens by the Bay، وهو عبارة عن حديقة نباتية ومنتزه في قلب وسط سنغافورة يشجع السكان على تقدير العالم الطبيعي. سافر الزوجان الملكيان بعد ذلك إلى مصنع رولز رويس في سيليتار واختتما اليوم بزيارة مدرسة مركز قوس قزح للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. في ذلك المساء، حضرا حفل استقبال في مقر المفوض السامي البريطاني.
اشتملت مشاركتهما الأخيرة في سنغافورة على وضع إكليل من الزهور في مقبرة حرب كرانجي قبل أن يطير أفراد العائلة المالكة إلى كوالالمبور، ماليزيا.

ماليزيا (13-15 سبتمبر)


عند الوصول إلى كوالالمبور، استقبل رئيس وزراء ماليزيا "وليام" و"كيت" قبل زيارة Hospis Malaysia- منظمة خيرية تقدم رعاية مهنية ملطفة للمصابين بأمراض خطيرة- لمقابلة الأطفال والعائلات التي يدعمها المركز الطبي.
ألقت "كيت" أول خطاب لها في الخارج في Hospis، بعد فترة ليست طويلة من الإعلان عن رعاياتها القليلة الأولى، بما في ذلك تلك التي تتضمن رعاية الطفولة المبكرة: "أنا ووبليام متحمسان للغاية لوجودنا في ماليزيا- هذه زيارتنا الأولى على الإطلاق- ونحن سعداء للغاية لدعوتنا للانضمام إليكم جميعاً هنا في Hospis Malaysia".
وأضافت: "من المثير جداً التعرف على أول برنامج رعاية تلطيفية للأطفال في البلاد وأن أشهد بنفسي شيئاً من العمل الرائع لموظفي Hospis Malaysia الرائعين. بصفتي راعية لمؤسسة East Anglia Children’s Hospice، وهي مؤسسة خيرية مقرها المملكة المتحدة، تعلمت أن تقديم أفضل رعاية ملطفة للأطفال أمر حيوي. هذا مكان خاص للغاية وقد تم تحقيق الكثير بالفعل. لقد كان من الرائع مقابلة المرضى والعائلات وجميع الموظفين هنا - لقد قدمتم لنا ترحيباً رائعاً. شكراً لكم مرة أخرى على دعوتنا هنا- وكل التوفيق لهذه المبادرة الجديدة المثيرة!"
اختُتمت أمسيتهما الأولى في ماليزيا بعشاء رسمي في مقر إقامة The Agong، ملك ماليزيا.
في يومهما الثاني في ماليزيا، حضر دوق ودوقة كامبردج حدثًا ثقافياً في حديقة كوالالمبور، وتناولا الغداء مع غرفة التجارة الماليزية البريطانية، وحضرا حفل شاي اليوبيل الماسي في مقر إقامة المفوض السامي البريطاني. ثم سافرا إلى كوتا كينابالو لحضور حفل استقبال.
في يومهما الأخير في ماليزيا، سافر "ويليام" و"كيت" بطائرة هليكوبتر إلى وادي دانوم للقاء العلماء والمتطوعين في مختبر المركز الميداني لمعرفة المزيد عن مشاريعهم البحثية. سار أفراد العائلة المالكة عبر منطقة محمية وادي دانوم وتعلما المزيد عن أعمال الحفظ في الغابة المطيرة الشهيرة بمناسبة انتهاء زيارتهما الرسمية إلى ماليزيا.

جزر سليمان (16-18 سبتمبر)


وصل الدوق والدوقة إلى هونيارا بجزر سليمان في أول جولتهما، وهي خدمة شكر على شرف الملكة في كاتدرائية ميلانيزيا. انتهت أمسيتهما الأولى في جزر سليمان بإقامة وليمة على الجزيرة في مقر إقامة الحاكم العام.
في يومهما الثاني في جزر سليمان، انفصل "ويليام" و"كيت" لتنفيذ قائمة المهام الفردية الخاصة بهما. قدم "ويليام" جوائز دوق أدنبرة الذهبية لسبعة شباب بينما حضرت "كيت" حفل استقبال لمنظمات نسائية مختلفة. اجتمع الزوجان في حفل غداء استضافه رئيس وزراء جزر سليمان لدعم مختلف المجموعات الخيرية قبل السفر بالطائرة إلى ماراو ثم السفر بالقارب إلى مارابا، وهي جزيرة صغيرة، وتافانيبوبو، حيث أمضيا ليلة خاصة معاً.
في يومهما الأخير في جزر سليمان، عاد الزوجان إلى هونيارا للمغادرة، وغادرا على الفور إلى توفالو، محطتهما الأخيرة في جولة اليوبيل الماسي.

توفالو (18 سبتمبر)


عند وصولهما إلى توفالو، تم استقبال الدوق والدوقة في حفل ترحيب حيث ألقى "ويليام" خطاباً امتدح فيه الملكة. قال إنه و"كيت" كانا متحمسين لزيارة البلاد بناءً على ما أخبرتهما جدته عن زياراتها السابقة.
بعد حفل الترحيب، قام "ويليام" و"كيت" بزيارة جزيرة فونافوتي لزيارة المدارس ومشاهدة شجرة جوز الهند التي زرعتها الملكة خلال زيارة عام 1982. ثم توجا فترة ما بعد الظهيرة بسباق قوارب الكانو ولعبة الكرة.
في الليلة الأخيرة من الجولة، حضر "ويليام" و"كيت" عشاءً تقليدياً استضافه الحاكم العام وأصبحا أول أفراد العائلة المالكة يقضيان الليلة في توفالو.
في صباح اليوم التالي، غادر "ويليام" و"كيت" توفالو وتوقفا لفترة وجيزة في بريزبين، أستراليا، للحاق برحلة العودة إلى لندن.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»